الأحد 26 مايو 2024

أستاذ يالتمويل والاستثمار: تطوير شبكة الطرق والمواصلات عامل مهم في تحقيق التنمية

الدكتور مصطفي بدرة أستاذ التمويل والاستثمار

اقتصاد15-7-2021 | 11:45

سالي طه

قال الدكتور مصطفي بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، يعد تطوير وتحديث شبكة الطرق والمواصلات عامل مهم لتحقيق التنمية للمجتمع، لافتا أن التوسعات العمرانية التي تقوم بها الدولة، بالإضافة إلى قيامها بإنشاء العديد من الكباري والمحاور الجديدة يساهم في تقليل الوقت والجهد لدي أصحاب الأعمال وتحسين مستوي الخدمة ورفاهية المجتمع.

وأكد بدرة في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن تطوير الطرق لها العديد من المميزات والفوائد على الدولة، حيث تساعد على زيادة معدلات التشغيل، فضلا عن زيادة الاستثمارات والحد من المخاطر والتقليل من الحوادث والنهوض بالبنية الأساسية للدولة.

وأوضح أستاذ التمويل والاستثمار، أن اهتمام الدولة بمنظومة الطرق وإنشاء الكباري له قيمة اقتصادية كبيرة، وذلك من خلال استخدام الطرق بمقابل، أي أن الدولة ستقوم بتحصيل رسوم على جميع شبكات الطرق الجديدة، مثل الطرق التي تمتد للمناطق الاستثمارية وبين المحافظات، وأيضا الطرق السريعة.

وأشار إلي أن هذه التطويرات ساهمت  في تحقيق سهولة مرورية كبيرة، بالإضافة إلي سهولة تنقل الأفراد والسيارات، وتقليل زمن الرحلات، فضلا عن تخفيض استهلاك الوقود للسيارات والقضاء على الكثافات المرورية الشديدة.

وأشاد بدرة بالجهود المبذولة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذ عدد من المشروعات التنموية، وعلى رأسها مشروعات شبكة الطرق والكباري الجديدة، الأمر الذي يؤدي إلى توفير فرص العمل بها، وجذب الاستثمارات ودعم الاقتصاد المصري.

وكشفت دراسة صادرة عن مركز الإنذار المبكر للدراسات الاستراتيجية عن الدور الذى تلعبه شبكة الطرق الجديدة في مستقبل مصر، قائلة: "ربما يعتقد البعض أن إطلاق مصر لمشروع قومي لإنشاء أكبر شبكة طرق للربط الجغرافي رفاهية اقتصادية لا تخضع لدراسة الأولويات أو كونها دعاية سياسية سريعة، ولكن حقيقية الأمر أن الواقع والمستهدف يتجاوز هذا التوصيف".

إقرأ أيضا:

وزير النقل: كوبري السلام يسهم في القضاء على الاختناقات المرورية (صور)

محافظ بني سويف يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات دعم شبكة الطرق