الأحد 16 يونيو 2024

تعرف على تفاصيل إسهامات وزارة "التموين" في مبادرة "حياة كريمة" (خاص)

مشروع جمعيتي

اقتصاد15-7-2021 | 12:48

أنديانا خالد

تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية، على أداء دور فعال ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الثاني من يناير عام 2019، لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة، للفئات الأكثر احتياجا، بالتجمعات الريفية على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال إقامة مشروع "جمعيتي"، ضمن المرحلة الرابعة للمبادرة، التي أطلقت في يوليو 2021.

وقال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، المتحدث باسم الوزارة، أحمد كمال، إن المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي يستهدف قرى حياة كريمة، مشيرا إلى أن وصل عدد الطلبات التي استقبلتها الوزارة إلى نحو 6 آلاف و500 طلب، إلا أن المرحلة الرابعة تستهدف ألف طلب فقط من جمعيتي.

وأضاف كمال في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الوزارة قبلت نحو 173 طب فقط من ضمن المتقدمين الذين استوفوا كافة الشروط التي أعلن عنها والتي من أبرزها أن تكون المنطقة ليس بها مشروع جمعيتي أو جمعية استهلاكية بمسافة إلا تقل عن 500 متر، مؤكدا أن ذلك يوفر الجهد والأموال على أهالينا في القرى للحصول على منتجاتهم بدون مشقة أو عناء.

وأشار إلى أن اجمالي عدد منافذ مشروع جمعيتي وصل إلى 7 آلاف منفذ على 4 مراحل التي طرحت، منوها إلى أن هناك مشروعات جمعيتي تم فتحها في القرى ضمن المرحلة الثانية والثالثة من المشروع.

وأوضح أن المرحلة الأولى تضمنت 3 آلاف منفذ، أما المرحلة الثانية تضمنت ألف منفذ، والثالثة ألفين منفذ، مؤكدا أن مشروع جمعيتي يستهدف القرى التابعة لمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، منوها إلى أن إجمالي شبكة منافذ توزيع السلع التموينية وصل إلى 40 ألف منفذ يتضمن 30 ألف و600 بقال تمويني و1300 مجمع استهلاكي، حيث تخدم الوزارة أكثر من 64 مليون مستفيد من الدعم التمويني و71 مستفيد من منظومة الخبز، من خلال 22 مليون بطاقة تموين، يحصلون على دعم سلعي يقدر بحوالي 3 مليار و400 مليون شهريا.

والجدير بالذكر أن مؤسسة حياة كريمة أعلنت عن انطلاق احتفالية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى،اليوم الخميس 15 يوليو 2021، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتتضمن الاحتفالية استعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها وشرح أبعادها وأهدافها، والإنجازات التى حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن فى قرى ومراكز المبادرة.

وتنطلق الاحتفالية بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، إضافة إلى آلاف المواطنين الذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية للاحتفال بانطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتوثيق إنجازاتها المتحققة لتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين.