الأربعاء 22 مايو 2024

خبيرة يأسواق المال: «حياة كريمة» ستعود بالفائدة على الاقتصاد وتحسن مؤشرات التنمية

خبيرة سوق المال

اقتصاد15-7-2021 | 14:49

أنديانا خالد

قالت خبيرة سوق المال، حنان رمسيس، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تعد من أهم مشروعات مصر الحديثة، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دشن مبادرة حياة كريمة لكل المصريين وليس الريف المصري فقط، فهو أكثر من أكرم مصر وأكرم الشعب المصري، حيث تصل عدد القرى التي تصل إليها المبادرة إلى 4658 قرية باستثمارات تُقدر بـ700 مليار جنيه.

وأضافت خبيرة سوق المال في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الرئيس السيسي حافظ على كرامة المصريين من خلال هذه المبادرات التي تضمن حياة كريمة، خاصة بعدما قضى على العشوائيات ونقل أهالينا في المناطق الأكثر خطرا إلى وحدات سكنية مجهزة، بجانب إقامة الطرق والكباري، وتوطين الصناعات ومشروعات الطاقة والزراعة والأسماك، مؤكدة أن هذه المشروعات ستعود بالفائدة على الاقتصاد وتحسن مؤشرات التنمية.  

وتابعت أن الرئيس السيسي يركز على بناء الإنسان والاستثمار في البشر، وكذلك تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.

وأكدت أن حياة كريمة تسعى لتوحيد الجهود بين كافة مؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص وشركاء التنمية في مصر وخارجها في ملف التنمية المستدامة، كما تهدف للقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، وذلك من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين، وخاصة الأسر الأكثر احتياجا في القري والمراكز المستهدفة.

وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي للأسر الأكثر احتياجا في القرى بمعظم المحافظات، بحيث يكون كافة المواطنين في مصر يحصلون على نفس الخدمات التي يحصل عليها المواطن في العاصمة، بجانب أنها تحد من الهجرة من الريف إلى الحضر، وذلك عن طريق توفير فرص عمل للشباب في كل محافظة، مما تحد من التكدس في العاصمة.

والجدير بالذكر أن مؤسسة حياة كريمة أعلنت عن انطلاق احتفالية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى،اليوم الخميس 15 يوليو 2021، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتتضمن الاحتفالية استعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها وشرح أبعادها وأهدافها، والإنجازات التى حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن فى قرى ومراكز المبادرة.

وتنطلق الاحتفالية بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، إضافة إلى آلاف المواطنين الذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية للاحتفال بانطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتوثيق إنجازاتها المتحققة لتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين.