الأربعاء 29 مايو 2024

للحوامل.. 5 نصائح لتناول لحوم العيد بدون مخاطر

نصائح للحامل قبل تناول لحوم العيد

سيدتي16-7-2021 | 11:16

ولاء نبيه

تستقبل الأمة الإسلامية عيد الأضحى المبارك الأيام المقبلة، وتبدأ مظاهر الاحتفال من ذباح وناول اللحوم وغيرها، ولكن قد يقع البعض في خطأ كبير مع الأفراط في تناول اللحوم، وخاصة المرأة الحامل.

فعلى الرغم من أهمية تناول الحامل للحوم الحمراء، الا ان الإفراط فيها قد يعرضها للعديد من الأخطار الصحية ما يهدد صحتها وصحة جنينها، لذلك نقدم للمرأة الحامل العديد من النصائح الصحية قبل تناول لحوم العيد وفق لموقع "Babycenter"

5 نصائح قبل تناول لحوم العيد حفاظا على صحتك 

قللي قدر الإمكان من تناول لحوم الضأن، لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون، التي تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول لدى الحوامل، مما يعرضهن لخطر الإصابة بأمراض القلب.

- تأكدي من أن اللحوم مطبوخة جيدًا قبل تناولها، لأن اللحم النيئ قد يصيب السيدات بـالتسمم الغذائي والذي تزاد معدلات الإصابة به في فترة الحمل.

- الاعتدال في تناول اللحوم لأن الإفراط فيها قد يعرض السيدات الحوامل لزيادة الوزن، بسبب محتواها العالي من الدهون، فضلًا عن الإصابة بمرض النقرس.

- يفضل تناول اللحوم المشوية او المسلوقة وتجنب تناول اللحوم المحمرة في الزيت أو السمن، لأن طهيها بهذه الطريقة يكسبه نسبة عالية من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية.

- الحرص على تناول الخضروات الورقية بجانب اللحوم لاحتوائها الفيتامينات التي تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة باللحوم، مثل فيتامين سيي، وكذلك الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، وهو ما يساعد المرأة الحامل على عدم الإفراط في تناولها، فضلًا عن دورها الفعال في تقليل امتصاص الأمعاء للدهون، ومن ثم ضبط نسبة الكوليسترول بالدم.