الخميس 26 سبتمبر 2024

ضبط 120 طربة لمخدر الحشيش بحوزة 2 من العناصر الإجرامية بالبحيرة

ضبط 120 طربة لمخدر الحشيش بالبحيرة

الجريمة16-7-2021 | 12:00

علام احمد

نجحت أجهزة الأمن في ضبط 120 طربة لمخدر الحشيش بحوزة اثنين من العناصر الإجرامية بالبحيرة. 

وتعود الواقعة  تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام) وبمشاركة مديرية أمن البحيرة من ضبط 120 طربة لمخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جرام - مبلغ مالي–2 هاتف محمول) بحوزة (شخصين - لأحدهما معلومات جنائية) حال استقلالهما سيارة بدائرة مركز شرطة إيتاي البارود بالبحيرة ، وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات.

 

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 840  ألف جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة،  تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

 

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.