السبت 18 مايو 2024

شروط وكيفية التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

مدارس المتفوقين

تحقيقات16-7-2021 | 15:09

إيمان مجدي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي  2021/2022، في محافظات (الجيزة – القاهرة -الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم - الغربية - العبور- الشرقية - بني سويف - قنا - المنيا - سوهاج- سرس الليان بالمنوفية - مدينة السادات بالمنوفية).

وفي هذا الصدد، تقدم لكم بوابة "دار الهلال" شروط وخطوات التقديم للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM 2021، كالتالي:

1-   أن التقديم سيكون إلكترونيًا من خلال هذا الرابط http://emis.gov.eg

2-  يتم تسجيل استمارة التقدم عند فتح باب التقدم إلكترونيًا بداية من يوم الأحد 18 يوليو من الشهر الجاري، وحتي يوم  الأحد  الموافق 1 أغسطس 2021 ولن يتم قبول أي طلبات تقدم بعد هذا التاريخ.

3-  حصول المتقدم على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:

 أولاً: أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98%) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).

  ثانياً: أن يكون مجموع درجات الطالب (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95%) من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي (اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم).

4- سيقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار.

5- يتم تقديم الطلب للإدارات التعليمية مع المستندات الآتية:

  -عدد (2) صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم.

  - صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد.

  - وصورة طبق الأصل من شهادة الميلاد المميكنة.

   - إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد.

6- تقوم الإدارات التعليمية باستلام المستندات المطلوبة بعد مراجعتها بدقة والتأكد من استيفاء الطالب لشروط التقدم ثم تجميعها وتسليمها إلى إدارة شئون الطلاب بالمديريات.  

7- سيتم إجراء اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا ابتداءً من يوم  الأحد 15 أغسطس وحتى يوم  الأربعاء 18 أغسطس.

8-  سيتم إخطار الطالب برقم جلوسه وموعد الاختبار ومكان انعقاد لجنة الاختبار إلكترونيًا علي الموقع الرسمي للوزارة بعد انتهاء فترة التقدم بمعرفة الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

اقرأ أيضا:

 فتح باب التقديم للمعلمين والإداريين للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية (مستند)

«التعليم»: نبذل جهدًا كبيرًا لمتابعة سير العمل بلجان امتحانات الثانوية العامة

الاكثر قراءة