الجمعة 3 مايو 2024

5 خطوات هامة لبشرة مشرقة وإطلالة جذابة في العيد

5 خطوات لبشرة مشرقة في العيد

سيدتي17-7-2021 | 10:20

ولاء نبيه

مع اقتراب العيد تحرص أغلب النساء على العناية بالبشرة للحصول على إطلالة جذابة أيام العيد، ولتحقيق ذلك يتعين عليك القيام بعدة خطوات تساهم في منح بشرتك الجاذبية والإشراق في غضون وقت قليك، وإليك أهم هذه الخطوات في سياق التقرير التالي:

إزالة الشعر

للحصول على بشرة حريرية مشرقة في العيد احرصي على إزالة الشعر الزائد بمكونات طبيعية بعيدًا عن استخدام الشفرة، ولكن احرصي أن يكون ذلك قبل العيد بعدة أيام حتى تستطيعي وضع الماسكات فيما بعد دون التعرض لتهيج البشرة.

تقشير البشرة

تقشير البشرة لن يساعد فقط على إزالة خلايا الجلد الميت والطبقة الباهتة التي تغطي بشرتك، لكنه سيعطيها أيضا ملمسا حريريا، ولتحضير السكراب اصنعي مزيج من السكر البني (أو الأبيض) والعسل ويمكنك إضافة قليل من جوز الهند ودلكي به بشرة الجسم بالكامل في حركات دائرية لمدة ٥ دقائق، ثم اشطفي جسمك بعد ذلك بالماء واستمتعي بالملمس الحريري لبشرتك.

حمام بخار

من الخطوات المهمة لتنظيف الوجه وإزالة الشوائب العالقة فيه وتقليل إمكانية ظهور حبوب في الوجه هو عمل حمام بخار واليك الطريقة.

- اغسلي وجهك بالماء والصابون.

- املئي وعاء كبير بالماء الساخن وضعيه على مائدة الطعام.

-اغمري أوراق طبيعية مطهرة للبشرة في الماء مثل أوراق البابونج أو الشاي الأخضر.

- عرضي وجهك للبخار الصاعد من الماء على أن يبعد عنه بمسافة ١٠ سم لضمان عدم احتراق البشرة.

- افردي منشفة على رأسك من الخلف لمنع تصاعد البخار بعيدا عن وجهك وانتظري لمدة ١٠ دقائق.

- انتهي بغسل بشرتك وترطيب بشرتك.

ماسك تفتيح البشرة

قبل العيد احرصي على عمل ماسك لتفتيح البشرة مثل ماسك الكركم والعسل، او ماسك الزبادي والعسل واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اشطفيها بالماء وراقبي إشراقة وجهك، ضعي شرائح خيار على عينيك عند إعداد الماسك لتخفيف مظهر الهالات السوداء وتعزيز إشراقة العين.

باديكير منزلي

 العناية بجمال قدميك وأظافرك سيعطيك شعوراً أكبر بالأنوثة والجاذبية لذا لا تغفليه قبل العيد، لذا بإمكانك ان تعدي باديكير منزلي لقدميك واحرصي على تهذيب أظافرك وتشكيلها ووضع طلاء أظافر بلون صيفي لتعزيز جمال أناملك.

Dr.Randa
Dr.Radwa