الأربعاء 26 يونيو 2024

حلوى متواضعة.. تعرف على أغلى ساندويتش في العالم

ساندويتش أرشيفية

الهلال لايت 17-7-2021 | 13:13

مى كامل

حقق Quintessential Grilled Cheese أو ساندوتش الجبن المشوى المثالي الرقم القياسي لأغلى ساندوتش متوفر تجاريًا في العالم لأكثر من سبع سنوات، حيث وصل سعره إلى ٢١٤ دولارًا أمريكيًا.

يمكنك القول أن مطعم Serendipity 3 ومقره نيويورك متخصص في تسجيل أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأغذية، والتي لديها حاليا أرقام قياسية عالمية، أغلى صحراء، أغلى برجر، أغلى هوت دوج، أكبر كعكة زفاف وأكبر كوب شوكولاتة ساخنة، لكن الشيء الذي يعبر اهتمامنا هذه المرة هو الأرقام القياسية لأغلى شطيرة أو ساندوتش في العالم، والتي تصادف أنها حلوى متواضعة من الجبن المشوي، والتي تعرف باسم Quintessential Grilled Cheese ، من الوهلة الأولى تعتقد أن السندويتش بسيط بمكوناته، لكنه يضم أكثر المكونات تميزًا في العالم.

يتكون Quintessential Grilled Cheese من قطعتين من خبز الشمبانيا الفرنسي بولمان، والذي يتم تحضيره من شمبانيا Dom Perignon ورقائق الذهب الصالحة للأكل، مع زبدة الكمأة البيضاء وجبن Caciocavallo Podolico النادر جدًا المحشو بينهما. 

ويتم تقديمه مع كوب من صوص جراد البحر الجنوب إفريقي، على طبق من كريستال باكارات.

قال الشيف الذي أبدع هذا الساندويتش في Serendipity 3 ، جو كالديرون ، لموسوعة جينيس للأرقام القياسية: "لقد توصلنا إلى الرقم من خلال تحديد سعر جميع المكونات، فهي أغلى المكونات وأكثرها ندرة في العالم، ويجب طلب الساندويتش قبل ٤٨ ساعة لأن كل هذه المكونات يتم نقلها بالطائرة خصيصًا لطلبك. 

عندما تأخذ قطعة من الشطيرة، تتذوق الخبز المقرمش، وشمبانيا Dom Pérignon المخبوزة في الخبز ، بالإضافة إلى قوام زبدة الكمأة البيضاء ثم جبن Caciocavallo ،  وهو المكون الرئيسي لأغلى شطيرة في العالم، حيث إنه جبن نادر يتم استيراده من جنوب إيطاليا ، ويتم تصنيعه من الحليب المحدد جدًا لـ ٢٥٠٠٠ بقرة فقط ، والتي لا تكفي إلا لمدة شهرين في السنة.

قبل تقديمه على طبق من كريستال باكارات جنبًا إلى جنب مع صلصة الطماطم الخاصة مع قطع الكركند، يتم وضع الساندويتش في مكبس بانيني لمدة أربع دقائق حتى يصبح مقرمشا.