الإثنين 6 مايو 2024

«منظف الأرضيات والأسطح» أرخص وسيلة لتبييض الأسنان.. وهكذا علق الأطباء

أرخص وسيلة لتبييض الأسنان منظف الأرضيات والأسطح

الهلال لايت 17-7-2021 | 13:17

مى كامل

أحدث وأغرب اتجاه في تبييض الأسنان باستخدام ما يسمى صبغة يتم استخدامها بفرك الأسنان الغير بيضاء وذلك بقطع من ممحاة مستر ماجيك كلين، للحصول على نتائج مثيرة للإعجاب.

عندما يتعلق الأمر بتنظيف الأرضيات والأسطح لتبدو لامعة، يعتبر مستر كلين حلاً ضروريًا ، ولكن حتى وقت قريب لم يكن لدى معظم الناس أي فكرة عن إمكانية استخدامه أيضًا على الأسنان، ففي الشهر الماضي، انتشرت العديد من المقاطع لفيديو تيك توك، والتي تروج للسيد لمستر ماجيك كلين، كطريقة فعالة ورخيصة لتبييض أسنانك وأنت في منزلك، مما أدى إلى تباين ردود الأفعال من عامة الناس وأطباء الأسنان.

ووفقًا لـ KUTV ، بدأ اتجاه تبييض الأسنان غير المعتاد بواسطة إحدى المشاهير في تطبيق التيك توك، وتدعى "ذا هيذر" ، والتي ادعت أن سرها في الحصول على أسنان بيضاء صحية دائمًا هو استخدام السيد ممحاة مستر ماجيك كلين. 

وأوضحت هيذر في مقطع حصد أكثر من ٢٥٥٠٠٠ إعجاب وأكثر من ٢٥٠٠ تعليق، كيف تستخدم قطعة من ممحاة مستر كلين لفرك أسنانها دون لمس لثتها، حيث وضحت أنها تأخذ قطعة صغيرة صغيرة منه تبللها ، ولا تلمس لثتها، وقد استمرت في المداومة على ذلك لمدة عامين، كما أضافت أنها مستعدة لمواجهة جميع أطباء الأسنان الذين عند معرفتهم بما تفعله يقولون، لا تفعلى ذلك ، كما يقولون إنها مجنونة!، فكل ذلك لا يهمني، فعندما أذهب إلى طبيب الأسنان، لا أخبرهم بما أفعله، لكنهم يقولون ، لديكى أسنان أكثر صحة، وقوة، نظافة.

ولقد خرج بعض أطباء الأسنان للتصريح بابتعاد الناس عن اتباع هيذر ، محذرين من أن ممحاة ماجيك عبارة عن إسفنج من مادة الميلانين، والتي تعمل مثل ورق الصنفرة الناعم جدًا الذي يمكن أن يفسد مينا أسنانك، فالممحاة السحرية مصنوعة في الواقع من رغوة الميلانين، وهي في الأساس رغوة صلبة مثل الزجاج وتعمل كصنفرة كاشطة حقًا، مما يعني بالفعل أن تجعل أسنانك بيضاء لأنك قمت بغسل المينا بالكامل. لذا  جاء رد الدكتور بنجامين وينترز ، أخصائي تقويم الأسنان من بلانو ، تكساس على موقع يوتيوب، حيث حذر المستخدمين بوضوح من استخدام هذا المنتج على الجلد أو أجزاء أخرى من الجسم، وتشمل قائمة المكونات، وفقًا لبراءة الاختراع الأمريكية للمنتج ، الميلامين وحمض كبريتات الصوديوم والفورمالديهايد ، وهما الأخيران هما الأكثر إثارة للقلق. لذلك ربما لا يكون فرك أسنانك باستخدام ممحاة كلين هو أذكى شيء تقوم به.

Dr.Randa
Egypt Air