الأربعاء 15 مايو 2024

محمد الأتربي يكشف لـ«دار الهلال» تفاصيل خطة إنقاذ الزمالك وتطورات أزمة «ساسي»

محمد الأتربي

تحقيقات17-7-2021 | 21:54

على الرغم من الفترة القصيرة للجنة المشرفة على نادى الزمالك، إلا أنها استطاعت خلال شهر ونصف الشهر تحقيق حالة من الاستقرار والنجاح المشهود داخل جنبات القلعة البيضاء، وحصد نادي الزمالك 4 بطولات خلال 45 يوما، إضافة إلى حل معظم المشاكل المالية، وهو ما ظهر أثره على كل الألعاب الفردية والجماعية فى ميت عقبة.

الإخلاص وعشق الزمالك والعمل الجاد هو سر نجاح اللجنة المشرفة على الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب، ومحمد الأتربي نائب رئيس نادي الزمالك، وكل الأعضاء باللجنة.


محمد الأتربي، نائب رئيس الزمالك، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، كشف فى تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، كواليس عمل اللجنة المؤقتة لإنقاذ الفارس الأبيض، وأجاب عن التساؤلات التي تهم الجمهور حول ناديهم.

في البداية أكد محمد الأتربي، أن هدف اللجنة الأول هو تحقيق الاستقرار المالي والإداري، لتهيئة الأجواء للاعبين لحصد الألقاب، لافتا إلى أن خطتهم لذلك أتت بأولى ثمارها، حيث ارتفع رصيد البطولات والألقاب خلال شهر ونصف، منذ توليهم إدارة القلعة البيضاء، بإضافة 4 بطولات جديدة.

 

وأشار نائب رئيس نادى الزمالك، أن النادي كان يعاني من أزمات مالية طاحنة، عندما تولت اللجنة إدارته، وكانت جميع الأجهزة الرياضية سواء لاعبين أو مدربين لديهم مستحقات متأخرة لدى النادي.

 وأشار «الأتربي» إلى أنهم تعاملوا مع الموقف سريعًا، وحصلوا على قرض من البنك بضمان الاشتراكات السنوية، وجزء كبير من قيمة القرض سدد به جزء من المستحقات المتأخرة للأجهزة الرياضية.

وتابع: الزمالك كان لديه مستحقات لدى بعض المؤسسات وبعلاقتنا الجيدة معهم، استطعنا الحصول على مستحقاتنا، بالإضافة لتأجير محلات وأسطح النادي كدعاية، بجانب إنشاء حساب تبرع، الفكرة تسير على ما يرام، وسنقوم بعمل دعاية لها لزيادة دخل الحساب، وأخيرا تفضل الأستاذ هاني برزي بالتعاقد مع بعض اللاعبين في حملاته الإعلانية لشركاته لتخفيف أعباء التعاقد مع اللاعبين وتحمل جزء منها.

المنافسة على لقب الدورى الممتاز

 

وأوضح نائب رئيس الزمالك أن فريق الكرة يسير بخطى ثابتة، فهو يعتلي صدارة الدوري، وتأهل إلى الدور قبل النهائي فى بطولة كأس مصر، متمنيًا أن يحصد الفريق الثنائية، رغم أن المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم مشتعلة للغاية، لكنه يري أن الأبيض يمتلك حظوظاً كبيراً فى التتويج باللقب، رغم فرصة الأهلى.
 

التجديد للاعبي فريق الكرة

وأشار نائب رئيس مجلس إدارة الزمالك، إلى أن اللجنة جددت تعاقد ثنائي الفريق محمود الونش وأحمد سيد «زيزو»، بالإضافة إلى شراء عقد سيف الدين الجزيري من نادي المقاولون العرب بشكل نهائي، مشيرا إلى أنهم ينتظرون عودة المغربي أشرف بن شرقي من الإجازة لتجديد تعاقده.

أزمة فرجانى ساسي

وعن أزمة التونسي فرجاني ساسي، قال الأتربي إن اللجنة السابقة التي كانت تدير النادي تلقت خطابا من محامي فرجاني ساسي بأن عقده ينتهي في 31 /5 الماضي، وطالب بباقي مستحقاته بحد أقصى 30 /05 /2021 وعند تسلمنا إدارة النادي في 23 /05 /2021 وضعنا فورا في يوم 27 /05 /2021 مستحقات ساسي المتأخرة في حسابه طبقا لإفادة محامي النادي بعد خصم الغرامات الموقعة عليه وذلك قبل سفره إلي تونس وأبلغناه بأن عقده ينتهي بنهاية الموسم أي 26 أغسطس، وليس 31 مايو.

وتابع نائب رئيس الزمالك: أبلغنا ساسي أنه إذا أراد التفاوض على تجديد تعاقده أو مناقشة الغرامات الموقعة عليه من المجالس السابقة فليجلس معنا ويعرض وجهة نظره، حيث أنه لاعب مميز ومحوري لنادي الزمالك، ولم يحضر اللاعب بعد انتهاء مهمته مع منتخب تونس، وبالتالي النادي بالتنسيق مع المستشار القانوني سينظر في حق النادي تجاه فرجاني، فإنه شرف لأي لاعب أن يرتدي فانلة نادي الزمالك وحاليا إمام عاشور يقوم بهذا الدور وسنتعاقد مع آخرين في نفس مركز فرجاني.