الأربعاء 26 يونيو 2024

قائد منتخب اليابان: أتمنى حضور الجماهير للأولمبياد

مايا يوشيدا

ملاعب الهلال18-7-2021 | 14:42

سلمى عامر

تمنى مايا يوشيدا قائد منتخب اليابان أن يتم إعادة النظر في أمر حضور الجماهير بطولة أولمبياد طوكيو 2020، مؤكدا أن الكثير من أموال الضرائب الخاص بالشعب الياباني قد تم استخدامها في إقامة البطولة، كما أكد على أن المنافسة لا تقتصر على اللاعبين فقط، ولكن أفراد عائلاتهم أيضا.

وقال يوشيدا في تصريحات لصحيفة "أساهي" اليابانية: "أعتقد أن الكثير من أموال الضرائب الخاصة بالشعب الياباني تم استخدامها في إقامة هذه الأولمبياد".

وأضاف: "رغم ذلك، فلا يحق للناس الذهاب والمشاهدة، مما يدفعك للتساؤل بشأن أسباب إقامة الأولمبياد، بالتأكيد الرياضييون يرغبون في المنافسة في حضور الجماهير".

وتابع: "عائلاتنا ضحت وتحملت، لقد ساندونا حينما كنا ننافس في أوروبا، المنافسة لا تقتصر على اللاعبين، ولكن أفراد العائلة، جميعهم".

واختتم يوشيدا تصريحاته قائلا: "إن لم يكن بإمكانهم مشاهدة المنافسات، فلمن تقام هذه المنافسات، هذا هو السؤال، أتمنى حقا أن نعيد النظر في هذا الأمر بشكل جاد".

وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو قد قررت عدم تواجد الجماهير في بطولة أولمبياد طوكيو 2020؛ بسبب القيود الاحترازية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، وذلك نظرا لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في طوكيو.

ويلتقي منتخب اليابان مع منتخب جنوب إفريقيا يوم الخميس المقبل الموافق 22 من شهر يوليو الجاري.