الإثنين 6 مايو 2024

«الصندوق» على مسرح الطليعة في ثاني أيام عيد الأضحى

العرض المسرحي الصندوق

فن18-7-2021 | 19:59

نورهان اسامة

يواصل مسرح الطليعة تحت قيادة المخرج عادل حسان، والتابع للبيت الفني للمسرح تحت إشراف الفنان إسماعيل مختار، تقديم العرض المسرحي "الصندوق"، وذلك خلال اليوم الثاني من أيام عيد الأضحي المبارك، في التاسعة مساءً.

و"الصندوق" من بطولة ياسر الطوبجي، ناصر شاهين، طه خليفة، أميرة عبد الرحمن، أحمد عبد الحي، محمد عبد الخالق، محمود فتحي، وديكور وملابس فادي فوكيه، موسيقى وألحان حسن زكي، وتأليف وأشعار محمد زناتي، وإخراج رضا حسنين.

والعمل مأخوذة عن قصة "أحلام الدمي" لطه السادات، وتدور أحداث العرض في إطار عبثي كوميدي حول مجموعة من الشخصيات في أزمة في مكان غير محدد الملامح وجميعهم لا يربط بينهم أي رابط، ولكن يجمعهم حلم واحد وهو الخروج من هذا المكان لتحقيق أحلامهم البسيطة، وبتطور الأحداث نكتشف طبيعة كل شخصية وأزمتها الوجودية.

وتفتح الفرقة أيضا على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة عرضها الجديد "سيدة الفجر" من تأليف الكاتب الإسباني اليخاندرو كاسونا، وإخراج أسامة رؤوف، في السابعة والنصف مساءً.

فيما تستقبل فرقة مسرح الشباب جمهور عيد الأضحي بعرض "أفراح القبة"، المأخوذ عن رواية الكاتب نجيب محفوظ، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور، في التاسعة مساءً على المسرح العائم بالمنيل.

Egypt Air