الأربعاء 1 مايو 2024

«موسيماني»: أحاول أن أكون خلف «جوزيه» مع الأهلي

موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي

ملاعب الهلال19-7-2021 | 02:14

سلمي عامر

قال بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي إنه سعيد جدا بالتعامل مع محمود الخطيب رئيس النادي، وأكد على أن توفير بيئة جيدة للاعبين سببا في الفوز بالبطولات.

وقال موسيماني في تصريحات مع أحمد حسام ميدو في برنامج "أوضة اللبس" الذي يعرض على قناة "النهار": "أنا أسعد شخص بالتعامل مع محمود الخطيب أسطورة كرة القدم، هو قليل الحديث ولكنه دائما بجانبي ويدعمني".

وأضاف: "توفير البيئة الجيدة للاعبين هو سر الفوز في المباريات والتتويج بالبطولات"، مشيرا إلى أن الفريق لديه 6 لاعبين خارج تشكيل الأهلي في الفترة المقبلة وأنه يعتبر ذلك تحديًا كبيرا".

وواصل: "نخسر خدمات ناصر ماهر خلال مشاركته في الأولمبياد لأنه البديل الأول لأفشة".

وعند سؤاله عن طريقة لعب كاريترون وباتشيكو، قال موسيماني: "كارتيرون وباتشيكو متشابهان ويلعبان بنفس الطريقة داخل الملعب".

وأردف: "تأجيل مباريات الاهلي في الدوري وكأس مصر بسبب منافستنا على البطولات التي تجعل النادي في مكانه أكبر".

 

وأشار: "لو فوزنا بالدوري المصري سيكون موسما تاريخيا للنادي الأهلي". وأردف: "أحاول ترك بصمة تجعلني أكون خلف مانويل جوزيه".

وعند سؤاله عن تجديد عقده مع الأهلي، قال: "لا أقلق بشأن تجديد عقدي مع الأهلي وأركز فقط في عملي، وأقدر الفرصة التي منحتها لي إدارة الأهلي وأعلم أنني أعمل في نادي كبير".

وتوج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه والمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء السبت، على ستاد مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأحرز محمد شريف الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 53، وسجل محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الدقيقة 64، وأضاف عمرو السولية الهدف الثالث في الدقيقة 73.

وأصبح موسيماني أول مدرب في التاريخ يفوز بدوري أبطال إفريقيا ثلاث مرة، حيث حقق موسيماني البطولة الأولى في عام 2016 عندما كان مدربا لنادي صن داونز الجنوب إفريقي وكان ذلك على حساب نادي الزمالك، وحقق البطولة الثانية في العام الماضي "2020" مع النادي الأهلي على حساب نادي الزمالك أيضا، وحقق البطولة الثالثة في العام الحالي "2021" مع النادي الأهلي أيضا على حساب نادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وحقق موسيماني مع الأهلي بطولة الدوري المصري الممتاز مرة، وكأس مصر مرة، دوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس السوبر الأفريقي "مرة"، وبرونزية كأس العالم للأندية.

Dr.Randa
Dr.Radwa