الأربعاء 25 سبتمبر 2024

رئيس «صناع الخير»: توزيع المواد الغذائية لـ200 ألف أسرة عبر كروت ميزة

مصطفى زمزم

أخبار19-7-2021 | 14:06

محمود بطيخ

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء صناع الخير،  إن المؤسسة لديها 200 ألف أسرة مسجلة في قاعدة البيانات، أي ما يقرب من مليون مواطن، موضحًا أن هؤلاء من تعمل عليهم المؤسسة لرفع مستواهم المعيشي، والتطوير من قدراتهم المادية والتعليمية والثقافي والرياضية.

 

وأكد في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن المؤسسة لن توزع لحوم في عيد الأضحى المبارك، مثل كل الجمعيات الأهلية، مشيرًا إلى أنهم سيوزعون مواد تموينية وغذائية، عن طريق الدفع الإلكتروني، وبشكل مباشر على بعض المناطق السهل الوصول إليها.

 

وأضاف أنه اختصارًا للوقت، وحفاظًا على المواد الغذائية من التلف، اتجهت المؤسسة إلى إعطاء كارت ميزة للأسرة، حيث يكون فيها على سبيل المثال 300 جنيه، ويتجه لأقرب سوبر ماركت في محافظته، ويقوم بشراء المواد التموينية التي يحتاجها، عن طريق الدفع المسبق بكارت ميزة.

 

وأوضح رئيس مجلس أمناء صناع الخير أن الفكرة، تتمركز حول أن أغلب الجمعيات خلال عيد الأضحى تتجه إلى توزيع اللحوم، على الأسر، وتنسي  احتياجهم للمواد الغذائية الأساسية، موضحًا أنهم يجهزون للمناطق الأشد فقرًا، كراتين مواد غذائية.


وأما عن دور الرعاية، قال "زمزم" إنهم بدأوا منذ ما يقرب 6 شهور مبادرة "حماية" للأبناء في دور المسنين والأيتام، ووزعت المؤسسة مع وزارة التضامن أكثر من 10 آلاف كرتونة، وحقائب حماية ووقاية ، لدور الأيتام، وكذا تم توزيع الكلور والكحول وفيتامين C، والمساكات، وترمومتر قياس درجة الحرارة للأطفال، وكل أدوات الحماية من فيروس كورونا، من أجل حمايتهم، سواء أطفال رعاية الأيتام، أو أطفال الشوارع.