الخميس 23 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 19-7- 2021 فترة الظهيرة.. رفع مصر من القائمة الحمراء للسفر إلى أيرلندا

رفع مصر من القائمة الحمراء للسفر إلى أيرلندا

تحقيقات19-7-2021 | 15:41

إيمان مجدي

تقدم بوابة دار الهلال موجز آخر أخبار مصر اليوم الأحد 19-7-2021، في فترة الظهيرة، جاء فيه  تفاصيل  رفع الحكومة الأيرلندية  جمهورية مصر العربية من القائمة الحمراء للمسافرين إلى أيرلندا وهي القائمة التي تشمل الدول التي يخضع القادمين منها لحجر صحي إجباري في أحد الفنادق التابعة للحكومة الأيرلندية لمدة 12 يوما.


أخبار مصر اليوم
وتضمنت أخبار مصر اليوم، استقبال مطار طابا الدولي، اليوم الإثنين، أولى رحلات الشركة الأردنية للطيران القادمة من الأردن بعد توقف دام لمدة 12 عامَا، وكان على متنها 111 راكبًا.
وذكرت مصادر بالمطار بأنه من المقرر أن تسير الشركة رحلاتها بمعدل رحلتين أسبوعيا، موضحة أن فريق العلاقات العامة بالمطار استقبل الركاب بالود والترحاب وتم تقديم عروض ترفيهية لهم.
وتم فحص شهادة تحليل pcr التي يحملها ركاب الرحلة وإنهاء إجراءات الوصول وتقديم كافة التسهيلات اللازمة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.


أخبار مصر الآن
ومن بين أخبار مصر الآن، قررت الحكومة الأيرلندية رفع جمهورية مصر العربية من القائمة الحمراء للمسافرين إلى أيرلندا وهي القائمة التي تشمل الدول التي يخضع القادمين منها لحجر صحي إجباري في أحد الفنادق التابعة للحكومة الأيرلندية لمدة 12 يوما.
وذكرت الخارجية -في بيان اليوم الاثنين- أنه بناء على القرار، لا يتم فرض الحجر الفندقي الإجباري على القادمين من مصر إلى أيرلندا.
وجاء هذا القرار بعد الجهود المكثفة التي بذلتها السفارة المصرية في دبلن، وتواصل السفير خالد ثروت، السفير المصري لدى أيرلندا، مع الجهات الأيرلندية المعنية لشرح وتوضيح الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتخذة من قبل الحكومة المصرية لمواجهة جائحة (كوفيد-  19).
ومن المتوقع أن يسهم القرار في عودة حركة السفر والسياحة بشكل أكبر بين البلدين، وتنشيط التعاون الثنائي في العديد من المجالات المتنوعة، خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمار.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، كتشفت البعثة الأثرية المصرية الفرنسية التابعة للمعهد الأوروبي للآثار الغارقة (IEASM) والعاملة بمدينة هيراكليون الغارقة بخليج أبي قير بالإسكندرية، حطام سفينة حربية بنيت في مصر ترجع للعصر البطلمي، وبقايا منطقة جنائزية إغريقية تعود لبداية القرن الرابع قبل الميلاد.
وقال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار - في تصريح اليوم الاثنين - إن السفينة كان من المقرر لها أن ترسو بالقناة التي كانت تتدفق على طول الوجه القبلي لمعبد آمون، ولكنها غرقت نتيجة انهيار المعبد وسقوط كتل ضخمة عليها خلال القرن الثاني قبل الميلاد، نتيجة وقوع زلزال مدمر، وقد ساهم سقوط تلك الكتل الحجرية في الحفاظ على السفينة أسفل القناة العميقة المليئة الآن بحطام المعبد.


آخر أخبار مصر حتى الآن
وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، أعرب محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان عن تقديره للخطوة التي اتخذتها الدولة بالإفراج عن مجموعة من المحبوسين احتياطيًا.
وقال فايق - في بيان اليوم الاثنين - إن هذه الإجراءات تصب في صالح النهوض بأوضاع حقوق الإنسان والإصلاحات التي تقوم بها مصر.
وأضاف أن هذه الإفراجات تأتي قبيل الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان خلال الفترة القادمة بما يعزز من خطوات اتخذتها الدولة للارتقاء بحالة حقوق الإنسان، مشيدًا بما حققته مصر في مواجهة التحديات خلال هذه الفترة من مواجهة الإرهاب ومكافحة فيروس كورونا.

إقرأ أيضًا:

تعرف على استعدادات المستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى

وزير الزراعة: إزالة 44 حالة تعد على الأراضي الزراعية في يوم