الثلاثاء 28 مايو 2024

رصد 82 مليون جنيه لرصف الطرق الداخلية بمدن وقرى قنا

جانب من الاجتماع

محافظات19-7-2021 | 17:35

سمير حمدى

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا ،عن تخصيص 82 مليون جنيه من الخطة الإستثمارية للمحافظة للعام المالى 2021/2022 ، لرصف عدد من الطرق الداخلية بالمدن والقرى ، جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده اليوم لمناقشة الخطة الجديدة لرصف الطرق بحضور المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل ، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ،وعدد من القيادات التنفيذية.

وشدد محافظ قنا خلال الإجتماع على رؤساء المدن بضرورة متابعة أعمال الرصف بجميع مراحلها لضمان تنفيذ الطرق المزمع رصفها ، طبقا للمواصفات القياسية ،وبما يسهم فى توفير معدلات آمان عالية لمستخدميها، مؤكدا أن الطرق تعد أحد  أهم الخدمات التى تمس حياة المواطنين اليومية، وتؤثر بشكل مباشر على مدى رضاهم عن مستوى أداء المسئولين ، موجها بضرورة إلزام الشركات المنفذة بالجداول الزمنية المحددة سلفا للإنتهاء من أعمال الرصف .

و أشار " الداودى "  إلى الخطط الإضافية لرصف المزيد من الطرق فى مدن وقرى المحافظة ، سواء من خلال مبادرة حياة كريمة ، أو من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، مؤكدا أن هذه البرامج تعمل بشكل متوازى فى تنفيذ خطط التطوير والتنمية بالمناطق المستهدفة .

 وكان قد تفقد  اللواء أشرف الداودى، محال المعرض الدائم لمنتجات الشباب بمنطقة ميدان المحطة ، برفقة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ، لدراسة المقترحات التى قدمها عدد من الشباب مستأجرى محال المعرض خلال اجتماع الأسبوع الماضى ،والتى من شأنها زيادة حركة البيع والشراء والقيمة التنافسية لمحلات المعرض . 

وأوضح محافظ قنا  أن المعرض الدائم لمنتجات الشباب مقام على مساحة 510 متر ، ويضم 34 محل موزعة على طابقين، بالإضافة إلى صالة عرض بمساحة 200 متر ، مؤكدا أن المعرض يحتل موقعا استراتيجي متميزا وسط مدينة قنا، و يساهم فى رواج المنتجات المعروضة به ، مشيرا إلى أن محال المعرض تستحق قيمة ايجارية أعلى من القيمة الحالية، ولذلك سيتم طرح هذه المحلات فى مزاد علنى عقب إنتهاء مدة التعاقد الحالية بعد عامين ، بهدف تعزيز موارد المحافظة وتعظيم الإستفادة من الأصول التابعة لها . 

هذا ووجه " الداودى" المسئولين بدراسة المقترحات التى تم عرضها من قِبل مستأجرى تلك المحال ، وإمكانية تنفيذها لتطوير المعرض وجذب المزيد من زواره ، وزيادة حركة البيع والشراء . 

 يذكر  أن محافظة قنا انتهجت مؤخرا سياسة الطرح لتأجير الأصول التابعة لها من خلال المزاد العلنى لتحقيق أعلى سعر  بما يعود بالنفع على خزينة المحافظة .