الأربعاء 26 يونيو 2024

بـ 125 ألف دولار.. إقامة حفلات زفاف في الفضاء

كبسولة فضائية

عرب وعالم20-7-2021 | 15:43

ايمان على اسماعيل

بعد تحرك قطاع سياحة الفضاء الناشئة بنجاح أول رحلة قام بها الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون أصبح الفضاء مزارا سياحيا مرغوبا فيه، ولكن الجديد ان تقوم حفلات الزفاف في الفضاء وذلك علي إعلان من بعض المؤسسات والوكالات  بمسؤوليتها على إقامة حفل الزفاف في الفضاء وسط النجوم والكواكب.

وشركة « Space Perspective» :هي شركه أمريكية متخصصه في سياحة الفضاء أعلنت أنه يمكن للأزواج إقامة حفل الزفاف داخل كبسولة بحملها بلون فضائي وذلك بحلول عام 2024 ويكون مقابل 125 ألف دولار للفرد الواحد .

حجم تلك الكبسولة بحجم ملعب كرة قدم يطفو على ارتفاع 100000 قدم (19 ميلا ) فوق مستوى سطح البحر، وتتيح الشركة خدمة حفل الزفاف على الفضاء في رحلة تستغرق ست ساعات علي متن كبسولات فضائية مقابل 125 ألف دولار للفرد الواحد اي ما يعادل 2 مليون جنيه مصري وتستوعب الكبسولة ثمانية أفراد فقط .

وقالت صحيفة «ديلي ميل» إن الشركة بدأت بحجز حفلات الزفاف منذ نهاية شهر يونيو الماضي وتستقبل الشركة اقبال شديد من الذين يرغبون إقامة حفلات اعياد الميلاد والزفاف في الفضاء .

ومن جانبها أعلنت وكالة " اوبوتيو سيربريز" : وهي وكالة متخصصة لتنظيم الحفلات في فرنسا عن تكلفة اغرب عروض زواج في العالم وهو العرض الذي لا يقدر عليه سوى الأثرياء وهو إقامة حفل زفاف في الفضاء مقابل مبلغ خيالي .
وقالت صحيفه عالميه ان المبلغ المطلوب من الوكاله لإقامة الزفاف 145 مليون دولار، وتمكن الوكاله تقديم للعروسين رحلة حول الأقمار لكي يقدم العريس خاتم الزواج لشريكته.


وتصل الكبسولة إلى المدار القمري بعد ثلاثة أيام وتكون على ارتفاع ما بين 300 - 200 كيلو متر، ويتم إيقاف جميع الاتصالات مع الأرض حوالي نصف ساعة أثناء طيران الكبسولة فوق الجانب المظلم من القمر.

وسيتم تجهيز الكبسولة، التي تصل سرعتها إلى 38 ألف كيلومتر في الساعة، بـ8 كاميرات لتخليد لحظة الدخول المذهل للزوجين في تاريخ الفضاء، لاسيما لأول عروسين سيطلبان هذه الخدمة.