الجمعة 17 مايو 2024

رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد: هناك تلاعب بنتائج التحليل وإلغاء دورة طوكيو «وارد»

توشيرو موتو رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو

ملاعب الهلال20-7-2021 | 14:45

محمد عاطف

أكد توشيرو موتو رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، أن إمكانية إلغاء دورة الألعاب الأولمبية فى اللحظات الأخيرة أمر غير مستبعد.

وقال موتو  فى تصريحات صحفية اليوم:"إمكانية إيقاف الألعاب الأولمبية في آخر لحظة غير مستبعدة و ذلك بسبب التزايد المقلق لحالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف الرياضيين الوافدين على اليابان"

وأضاف:" و قد تم لحد الآن تسجيل قرابة 80 حالة إصابة في صفوف الوافدين". 

واختتم موتو: "هذا الإرتفاع فى معدل الإصابات، يعيد للأذهان مسألة التلاعب في نتائج التحاليل في بعض البلدان من أجل السماح لبعض مواطنيها بالسفر..إذا مل صحت هذه الفرضية فتلك قمة العبث و الأنانية و اللامبالاة".

وفى سياق متصل، أعلنت وكالة القصر الإمبراطوري، اليوم الثلاثاء حضور إمبراطور اليابان ناروهيتو حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالعاصمة طوكيو.

وسيعلن الإمبراطور رسميا افتتاح الدورة الأولمبية، على هامش الحفل المقرر فى الواحدة ظهر يوم الجمعة، حيث يذهب هذا الشرف إلى رأس الدولة المضيفة، وفقا للميثاق الأولمبي.

 وتقام الدورة الأولمبية فى طوكيو خلال الفترة ما بين 23يوليو والثامن من أغسطس.

ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن مصادر مطلعة أن الترتيبات تجرى فيما يتعلق بحضور الإمباراطور لحفل الافتتاح.

وتابعت  الإمبراطور سيجتمع مع  توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية بعد غد الخميس في  القصر الإمبراطوري كما سيلتقي شخصيات أجنبية أخرى يوم الجمعة قبل حفل الافتتاح.

ويقام حفل الافتتاح بدون جماهير في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، كما سيُحظر حضور الجماهير في أغلب منافسات الدورة.

وأكدت الوكالة أن الإمبراطورة ماساكو لن تحضر الحفل، كما ذكرت كيودو أن أفراد العائلة الإمبراطورية لن يحضروا المنافسات الأولمبية ضمن تدابير التصدي لانتشار عدوى كوفيد 19.