الأحد 19 مايو 2024

بدون زيادة الوزن.. استشاري تغذية تكشف الطرق الصحية لتناول اللحوم (خاص)

الطرق الصحية لتناول اللحوم

سيدتي20-7-2021 | 15:39

أسماء حامد

اعتادت الأسر المصرية على الاحتفال بطقوس عيد الأضحى المبارك، بتناول الأطباق التي تعتمد على اللحوم بشكل رئيسي مثل الفتة واللحم الضاني، وغيرها، ولكن تخشى بعض النساء من تناول اللحوم تجنبا لزيادة الوزن وتتسأل عن الطرق الصحيحة لتناول اللحوم بعيدا عن زيادة الوزن.

 

ومن جانبها قالت الدكتورة شيماء نوار ، استشاري الأمراض الباطنية والتغذية العلاجية في تصريحات خاصة لـ" دار الهلال" : "يجب هنا أن ننوه عن فوائد اللحم الأحمر فهي تحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية الهامة جدا للتكوين العضلي للجسم وكذلك لعملية الأيض وكذلك تحتوي على عنصر الزنك الهام جدا من أجل النمو في الأطفال وكذلك للمناعة وهنا نحن بصدد اتباع بعض النصائح التغذوية لكي نستمتع بتناول اللحوم بدون أن نضيف كيلوجرامات إلى أوزاننا وذلك عن طريق إتباع الاتي".

 

وقدمت الدكتورة شيماء نوارة عدة نصائح لتناول اللحوم في عيد الأضحى دون زيادة الوزن، كالتالي :

 

- تعديل بعض طرق الطهي فمثلا الخبز المستخدم في عمل الفتة يمكن أن يتم تحميصه في الفرن بدلا من التحمير في السمنة، و طهي اللحوم يمكن أن نعتمد على السلق أو الشوي في الفرن بدلا من التحمير أو القلي باستخدام دهون إضافية مع التخلص من الدهون الظاهرة على قطعة اللحم قبل التسوية.

 

- عند تناول الوجبة يمكن أن نبدأ بتناول الشوربة ثم طبق السلطة ثم اللحوم ثم الفتة وألا نكثر منها في حدود 7 ملاعق تكفي للاستمتاع بالفتة المصرية اللذيذة بدون زيادة في الوزن .

 

-الإقلال من استخدام الملح في الطعام وعدم الخلود للنوم بعد تناول الطعام مباشرة حتي لا يؤثر علي عملية الهضم...

 

وهنأت الدكتورة شيماء نوارة المريين والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك، قائلة:" كل عام وأنم بخير وفي أحسن حال أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات، يأتي عيد الأضحى بما يمثله من معاني روحية مثل التضحية والتفاني".

الدكتورة شيماء نوار