السبت 1 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 20-7-2021 فترة الظهيرة.. وزير الدفاع يرسل برقية تهنئة للرئيس السيسي

القائد العام للقوات المسلحة

تحقيقات20-7-2021 | 15:11

محمود بطيخ

تقدم بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 20-7-2021، في فترة الظهيرة، ومنها إرسال الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيـس الجمهورية.

وأيضا تصريحات رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، حيث كان من المخطط فتح الحديقة في الثامنة صباحا ونتيجة إقبال الجمهور ولمنع حدوث أي تزاحم تم فتحها للزوار في تمام الساعة السابعة والنصف.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، ما قاله الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، كان من المخطط فتح الحديقة في الثامنة صباحا ونتيجة إقبال الجمهور ولمنع حدوث أي تزاحم تم فتحها للزوار في تمام الساعة السابعة والنصف.

وأضاف رجائي، خلال تصريحات له أنه تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا بارتداء الكمامات مع القيام بأعمال رش وتعقيم كل ساعتين للحديقة ووضع مطهر لتطهير يد الزائرين.

وأوضح أنه يتم قياس درجات الحرارة للزائرين قبل دخولهم من البوابات كما أنه يتم تطبيق التباعد الاجتماعي بين الزائرين خلال دخولهم للحديقة من خلال البوابات المتباعدة وهذا يحقق التباعد الاجتماعي بشكل  إجباري.

وأكد أنه تم الاهتمام بصحة الحيوانات وتم استحداث أنواع جديدة من الحيوانات مثل الزرافات والدب الروسي والنمور البنغالية.

أخبار مصر الآن
ومن بين أخبار مصر الآن، إرسال الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيـس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبـة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو لعام 2021.

وجاء في نص البرقية:- "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمر علينا ذكرى عظيمة ؛ ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة التي حمل لواءها القوات المسلحة لتعيد لمصرعزتها وكرامتها ؛ ومع تهنئتي لسيادتكم بهذه الذكرى الوطنية الخالدة فإنني أدعو الله أن يعيدها على سيادتكم بموفور الصحة وعلى وطننا المفدى بكل الخير واليمن والبركات.

"كما أرسل لسيادتكم تهنئة رجال القوات المسلحة البواسل مؤكدين وقوفهم خلف قيادتكم الحكيمة حراساً أمناء على الوطن، محافظين على مبادئ وقيم العسكرية المصرية العريقة، لتظل مصر بقيادتكم حصناً منيعاً ووطناً اٌمناً مستقراً لأبنائه.. وفقكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم ..كل عام وسيادتكم بخير".

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، تهنئة وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنية لهما وافر الصحة ودوام السعادة.

وأكدت وزيرة التضامن أن مصر تشق طريقها بين الأعياد، من أعياد النصر وأعياد للإنجاز، وأعياد لثورات تصحح المسار، وأخرى نحو حياةٍ كريمة.

وأضافت أن اليوم تحتفل مصر والأمة العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أنها تتوجه في ذلك اليوم إلى الله عز وجل بأسمى الدعوات وأصدق النوايا ونسأله دوام العافية والتقدم لمصر الحبيبة، والتماسك والنهضة لمجتمعاتنا في كافة أنحاء الجمهورية.

آخر أخبار مصر حتى الآن
وتضمنت آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة النقل، في بيان صادر عنها اليوم، أن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل يتابع على مدار الساعة مع رؤساء الهيئات والجهات التابعة انتظام العمل في مرافق النقل والمواصلات  وكذلك متابعة تنفيذ الإجراءات التي اتخذتها مختلف هيئات الوزارة لتقديم كافة التسهيلات للركاب.

واطمأن الوزير على انتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديدية وانتظام مواعيد قيامها وعلى تواجد مسئولي الهيئة بالمحطات المختلفة وعلى استمرار كافة أعمال التعقيم والتطهير للمحطات والقطارات للوقاية من فيروس «كورنا».

إقرأ أيضًا:

الزراعة: استمرار العمل بغرفة عمليات حماية الأراضي ومعامل الوزارة أول أيام العيد​

مفتي الجمهورية يدين التفجير الإرهابي بمدينة الصدر العراقية

البيئة: رفع درجات الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال عيد الأضحى