الأربعاء 15 مايو 2024

أم كلثوم ويوسف وهبي وفاتن حمامة والسندريللا.. هكذا احتفل نجوم الزمن الجميل بعيد الأضحى (فيديو)

احتفالات الفنانين بالعيد

فن21-7-2021 | 12:00

أشرقت حفني

عرضت قناة مصر الأولى، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: "كيف احتفل نجوم الزمن الجميل بعيد الأضحى؟.. طقوس خاصة ومختلفة"، تضمن ذكريات نجوم الفن القدامى، مع هذه المناسبة المبهجة والجليلة. 

نعيمة عاكف وصور مع الخروف

كانت الفنانة نعيمة عاكف حريصة على التقاط صور الخروف بعد صلاة العيد في حضور زوجها المخرج حسين فوزي.

أحمد مظهر وشرائه للأضحية بنفسه 

كما كان فارس السينما الفنان أحمد مظهر يبدأ تحضيرات عيد الأضحى مبكرا ويشتري الأضحية ويعتني بها بنفسه حتى موعد ذبحها والتقطت له عدسات الكاميرا ذات صورة وهو يحاول السيطرة على الأضحية وامتطائها مثل الخيل.

أم كلثوم

أمام كوكب الشرق أم كلثوم، فكانت من أبرز نجوم زمن الفن الجميل الذين يحرصون على شراء أضحية العيد، حيث كانت من مواليد إحدى قرى محافظة الدقهلية التي كانت تتمسك بهذه الشعيرة واصفة نفسها بالفلاحة وتفتخر بهذا.

عبد الفتاح القصري ويوسف وهبي  

كان الفنان عبدالفتاح القصري يحرص على شراء الأضحية بنفسه ويقف على ذبحها وتوزيعها على المحتاجين كل عام، ونفس الأمر بالنسبة للفنان يوسف وهبي الذي نشأ في بيئة ريفية بمحافظة الفيوم حيث كان يذبح 3 خراف في اليوم الأول من العيد، يوزع أحدهم على أعضاء الفرقة المسرحية التابعة له والثاني كاملا للفقراء والثالث لبيته وأقاربه.

فاتن حمامة تقيم وليمة 

وكانت الفنانة فاتن حمامة تحتفل في عيد الأضحى المبارك من خلال جمع أكبر عدد من صديقاتها وزميلاتها من الوسط الفني في بيتها وتقيم وليمة عامرة بأشهى أنواع اللحوم، حيث كانت تفضل شوي اللحم بطرق مختلفة.

لبنى عبد العزيز وصور مع الخروف 

أما الجميلة السمراء لبنى عبدالعزيز فقد حرصت على التقاط صورة لها مع خروف العيد وهي تحمله بين ذراعيه.

سعاد حسني وبين يديها الأضحية

ظهرت السندريلا سعاد حسني وبين يديها الأضحية، وذلك خلال احتفالاتها بعيد الأضحى المبارك.