الأحد 28 ابريل 2024

وزيرة الخارجية السودانية تزور الحديقة النباتية في أسوان

وزيرة الخارجية السودانية

أخبار23-7-2021 | 14:05

أماني محمد

زارت الوزيرة مريم الصادق المهدي، وزير الخارجية السودانية، أمس الخميس ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، الحديقة النباتية بأسوان والتابعة إلى معهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وكان فى استقبالها الدكتور عمرو محمود مدير عام الحديقة والذي نقل لها تحيات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بالتعرف على الأنواع النباتية النادرة التى لا مثيل لها ومشاهدة الركن الخاص بالملتقى الشباب العربى الإفريقي، وقدمت الشكر لإدارة الحديقة على دورهم في الحفاظ على الثروة النباتية والتنظيم الرائع وحسن الاستقبال والاهتمام بالحديقة حتى فى العطلات والأعياد ووعدت بتكرار الزيارة.

والجدير بالذكر أن الحديقة النباتية بأسون تضم 720 نوع نباتى نادر على مستوى العالم، وتعد من أبرز المقاصد السياحية سواء للمصرين أو للأجانب داخل أسوان.

كان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد قدم التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة 1952.

وقال الوزير في تصريحات له اليوم: إن الثورة قضت على الرأسمالية والإقطاع وجعلت الفلاح مالكا للأرض بعد أن كان أجيرا أو مستأجرا، حيث صدر قرار الثورة المصرية بتوزيع أراضي الأثرياء على فقراء الفلاحين والتى أطلق عليها أراضي الإصلاح الزراعي بقانون 178 لعام 1952.

وأضاف أن قانون الإصلاح الزراعي يعد من أهم مكتسبات الثورة والذي صدر بعد قيامها بشهرين فقط في سبتمبر 1952 وبموجبه تم توزيع الأراضي على الفلاحين.

وقال "القصير" إن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية بالإسراع في تقنين أوضاع المنتفعين في الإصلاح الزراعي وأيضا إنهاء إجراءات تخصيص الأراضي للنفع العام، وكذلك أراضي الإصلاح الزراعي غير المستغلة داخل الحيز العمراني يتم تخصيصها  للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حيث تم حتى الآن تخصيص 55 قطعة بكافة محافظات الجمهورية.

Dr.Randa
Dr.Radwa