السبت 18 مايو 2024

أسعار النفط اليوم تسجل 73.68 دولار للبرميل

ابار نفط

اقتصاد23-7-2021 | 14:54

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم 73.68 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.73 دولار للبرميل.

 

وكشفت تقارير اقتصادية عالمية، بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الجمعة، انخفضت كما أنها في طريقها لإنهاء هذا الأسبوع دون تغير يذكر حيث أن خام القياس العالمي برنت يتجه لإنهاء الأسبوع مستقرا وذلك بعد أن انخفض في الأسابيع الثلاثة السابقة.

 

وشهدت أسعار النفط أمس الخميس ارتفاعا بلغ 1.5 دولار للبرميل، وذلك بفضل توقعات بشح أكبر للإمدادات النفطية خلال عام 2021 مع تعافي الاقتصاديات من أزمة فيروس كورونا المستجد .

 

وكان كبار منتجي النفط قد اتفقوا في اجتماع لمنظمة "أوبك"، الأحد الماضي، على زيادة الإنتاج بمقدار يبلغ 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس  القادم و من جهة أخرى أكدت الدول الأعضاء في "أوبك"، خلال مؤتمر صحفي تمديد اتفاقية إنتاج النفط حتى نهاية 2022 بدلا من أبريل المقبل، كما أكد بيان صادر عن المجتمعين "التخطيط لإنهاء التخفيضات بالكامل بحلول سبتمبر 2022 إذا سمحت ظروف السوق بذلك".

 

وشهدت أسعار العقود الآجلة للنفط إرتفاعا خلال تسوية تعاملات أمس الخميس 22 يوليو 2021 يعد أكبر ارتفاعا للنفط منذ 3 أشهر في ظل توقعات تعافي أسرع للطلب على الخام.

 

كما جرى تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم لأكثر من 70 دولار للبرميل تسليم سبتمبر القادم ، مستردة الجزء الأكبر من انخفاضها يوم الاثنين الماضي الذي بلغت نسبته 7.5%.

 

وفي بورصة نيويورك للسلع ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.2% إلى 70.47 دولار للبرميل تسليم سبتمبر القادم .

الاكثر قراءة