الأحد 19 مايو 2024

قصر «تشرشل» يحتفل باستقبال 10 كلاب صغيرة لرعاية الأغنام

صورة الكلاب

الهلال لايت 23-7-2021 | 16:16

ميادة عبد الناصر

وُلد عشرة من كلاب بوردر كولي الرائعة في قصر ونستون تشرشل وهو قصر بلينهايم التاريخي والذى يقع في أوكسفورد شاير، والتابع لليونسكو وقد احتفلوا بقدومهم بجلسة تصوير استثنائية لهم وذلك حسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية .

 

ويشتهر هذا القصر بأنه مسقط رأس رئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونستون تشرشل الذي قاد بريطانيا إلى الانتصار في الحرب العالمية الثانية وقد ولد تشرشل في القصر في 30 نوفمبر عام 1874 كما تزوج أيضاً به.

 

وتعود قصة هذا القصر إلى حرب انتصر فيها جون تشرشل، دوق مارلبورو الأول، على فيلق فرنسي – ألماني في معركة بلنهايم في عام 1704وكان القصر والأراضي المحيطة به، ومساحتها ألفا فدان، مكافأة ملكية للدوق على هذا الانتصار الحاسم.

 

وما زالت سلالة سبنسر - تشرشل تسكن القصر بصورة مستمرة على امتداد 300 عام وينتقل لقب دوق مارلبورو بالوراثة إلى جيل بعد جيل في العائلة نفسها.

 

وتحمل قاعات القصر الداخلية لوحات زيتية لأجيال العائلة السابقة وأهم الأحداث التاريخية التي مر بها القصر. وهو موقع جدير بالزيارة حيث توفر الحدائق والبحيرات حول القصر منطلقاً ليوم حافل وسط طبيعة خلابة في فصلي الربيع والصيف.

 

وتوجد فوق البحيرة الرئيسية قنطرة تاريخية تعد من الأفضل تصميماً في أوروبا كما يتم رعاية الأغنام والأبقار وتربية الحيوانات المختلفة وكان آخرها هذه الكلاب العشرة التي ستستخدم للحماية ولرعاية الأغنام في نفس الوقت وقد تم التقاط صور الجراء الصغيرة البالغة من العمر ثمانية أسابيع، وهي تحدق فوق الباب الخلفي لشاحنة مدير المزرعة تشارلز جيرينج .

 

وقال متحدث باسم قصر بلينهايم: إن هذه الكلاب، ستنضم لوالديها للعمل في رعى الأغنام بمجرد أن يتم تدريبها بالكامل حيث توفر الأراضي العشبية في القصر غير الملكي ظروفًا مثالية للقطيع الواسع للرعي على مدار العام كما يسمح عقار بلينهايم لأغنامهم بالولادة في الهواء الطلق ، من أجل إعطاء الحملان أفضل عشب في الربيع والمغذيات التي يحتاجونها.