الجمعة 28 يونيو 2024

شاب يستغل الحجر الصحي في أداء عمل مبهر.. اعرف ماذا فعل

شاب يستغل الحجر الصحى في الرسم على الأظافر

الهلال لايت 24-7-2021 | 17:49

مى كامل

 استغل خبير فن الأظافر الفيتنامي الشاب، وقته بعد أن اضطر إلى إغلاق عمله، أثناء وباء الكورونا، وعمد إلى تطوير نوع جديد مذهل من فن الأظافر الاصطناعية.

وبحسب موقع "أوديتى سنترال" فقد  يعرف Le Dai Phat بأنه أحد أكثر فناني الأظافر الموهوبين في مدينة هو تشي مينه ، وبالنظر إلى تصميماته المذهلة المرسومة يدويًا ، من السهل معرفة السبب.

من صور المشاهير إلى الدين والتصاميم المستوحاة من الثقافة الفيتنامية ، يمكن للحرفي البالغ من العمر ٢٨ عامًا إنشاء بعض الأعمال الفنية الرائعة التي يمكن ارتداؤها، لكنه كان أسلوبًا جديدًا طوره أثناء الحجر الصحي في المنزل بسبب الكورونا، الذي جعل الناس يتحدثون عنه بالفعل.

باستخدام ما يصل إلى ١٠ أظافر صناعية مبطنة، يستطيع "فات" رسم قصص كاملة بأكبر قدر من التفاصيل.

كان الحرفي الفيتنامي يقوم بفن الأظافر على مدى السنوات الأربع الماضية ، وقد فتح أكاديمية فنون للأظافر خاصة به لتعليم الفنانين الطموحين أسراره، ولكن قبل شهرين فقط ، عندما تم وضع قيود الوباء في هو تشي مينه ، واضطر لإغلاق صالونه ، اكتشف أسلوبًا جديدًا في فن الأظافر.

لطالما اعتبر Le Dai Phat نفسه راويًا بصريًا ، وأعطاه الحجر الصحي الوقت لأخذ هذا الجانب منه إلى مستوى جديد، باستخدام نفس الأظافر الاصطناعية التي أحب العمل بها. 

من خلال محاذاة ٥-١٠مسامير كبيرة ، كان قادرًا على رسم أعمال فنية جميلة مستوحاة من القصص الخيالية الكلاسيكية مثل The Little Match Girl ، أو التصاميم الأصلية المستوحاة من الأبطال الخارقين أو أفلام مثل Pirates of the Caribbean.

يعد طلاء الأظافر الاصطناعية بهذه التفاصيل المذهلة أمرًا صعبًا ، ويقضي Le Dai Phat ما بين أسبوع إلى أسبوعين في مشاريع عادية ، وما يصل إلى شهرين في المشاريع المعقدة. 

أما عن المواد المستخدمة فهي بودرة الأظافر، والفرش، والدهانات المتخصصة مثل ألوان الأكريليك أو طلاء الأظافر.

وعلى الرغم من الاعتراف به الآن كواحد من أكثر فناني الأظافر الموهوبين في فيتنام ، كان على Le Dai Phat التغلب على الشدائد من أجل جعله رجلًا في مهنة يسيطر عليها الجنس الآخر.

قال الفنان الشاب: "في البداية ، واجهت الكثير من الصعوبات لأن بيئة عملي كانت مليئة بالنساء ، وكان علي أن أعاني من أجل التغلب على الضغط النفسي بالإضافة إلى تحيزات الكثير من الناس". 

وفي عام ٢٠١٦ ، لم تتطور صناعة الأظافر كثيرًا ، لذلك واجهت أيضًا صعوبة في الوصول إلى المعرفة وكذلك العثور على العملاء.

أما اليوم ، يستخدم Le Dai Phat أعماله الفنية المذهلة للأظافر لإلهام الآخرين لمتابعة فن الأظافر ، ويقدم دروسًا في أكاديمية Kami Nail الخاصة به.