الإثنين 20 مايو 2024

طوكيو 2020.. فوز أمريكا واليابان وإيران في منافسات الكرة الطائرة

أولمبياد طوكيو

ملاعب الهلال24-7-2021 | 18:51

محمد كاسب

فاز المنتخب الأمريكي للكرة الطائرة، على منتخب فرنسا، بثلاثة أشواط نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثانية بمنافسات الكرة الطائرة "رجال" بأولمبياد طوكيو 2020.

ونجح المنتخب الأمريكي في الفوز بالشوط الأول والثاني بنتيجة 25-18، كما أنهى المباراة لصالحه بالفوز في الشوط الثالث بنتيجة 25-22.

وأصبح رصيد منتخب أمريكا ثلاث نقاط، يتصدر بها المجموعة، بالاشتراك مع البرازيل وروسيا، فيما بقيت فرنسا بلا رصيد، بالاشتراك مع الأرجنتين وتونس.

وتلعب أمريكا مع روسيا في الجولة الثانية، بينما تواجه فرنسا منتخب تونس وذلك يوم 26 يوليو الجاري.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المنافسات، حقق منتخب اليابان الفوز على منتخب فنزويلا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

ونجح منتخب اليابان في الفوز بالشوط الأول بنتيجة 25-21، وتفوق بالشوط الثاني بنتيجة 25-20، وأنهى المباراة لصالحه بالفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25-14.

وتصدر منتخب اليابان المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، فيما أصبحت فنزويلا بدون أي رصيد من النقاط في قاع المجموعة.

وفي نفس الجولة والمجموعة فاز منتخب إيران على منتخب بولندا بنتيجة 3-2.

ونجح المنتخب البولندي في الفوز بالشوط الأول بنتيجة 25-18، وانتفضت إيران واستطاعت التفوق بالشوطين الثاني والثالث بنتيجة 25-22، ونجت بولندا في التعادل بالفوز بالشوط الرابع بنتيجة 25-22، وأنهى المنتخب الإيراني المباراة لصالحه بالفوز بالشوط الخامس الفاصل بنتيجة 23-21.

وأصبح رصيد إيران نقطتين في المركز الثاني بالتساوي مع إيطاليا صاحبة المركز الثالث، بينما أصبح رصيد بولندا نقطة واحدة في المركز الرابع بالتساوي مع كندا صاحبة المركز الخامس.

وتواجه إيران منتخب فنزويلا في الجولة الثانية،بينما تلعب بولندا مع إيطاليا، وتواجه اليابان منتخب كندا يوم 26 يوليو الجاري.