السبت 27 ابريل 2024

يوم «هابيل وقابيل».. 3 جرائم قتل أشقاء تهز مصر في 24 ساعة

جريمة قتل

الجريمة25-7-2021 | 20:35

القرشي حسن_بسنت طارق

شهدت مختلف محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة الماضية، 3 جرائم أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتستعرض "دار الهلال" في السطور التالية، الجرائم الثلاث:

عامل يقتل شقيقته وزوجها في سوهاج

تمكنت مباحث سوهاج، اليوم الأحد، من ضبط عامل أطلق الرصاص من سلاح ناري بحوزته على شقيقته وزوجها فقتلهما بسبب خلافات أسرية بدائرة مركز دار السلام بالمحافظة.

وتلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة دار السلام، بمقتل سيدة وزوجها بالرصاص، بقرية «نجع الدير» بدائرة المركز، فانتقل إلى مكان البلاغ اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، وضباط مباحث المديرية.

وتبين من المعاينة والفحص مقتل «هاجر. ج»، 17 سنة، ربة منزل، إثر إصابتها بطلقات نارية، ومقتل زوجها «جمال. ا»، 36 سنة، عامل، إثر إصابته بطلق ناري في البطن.

وأشارت التحريات إلى أن وراء الجريمة شقيق المجني عليها «أسامة. ج»، 28 سنة، عاملًا، حيث أطلق الرصاص من سلاح ناري بحوزته على شقيقته وزوجها فى مشادة بينهم بسبب خلافات أسرية، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى المركزى.

وتمكنت قوة من المباحث من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، ويجرى استجوابه وعمل التحريات اللازمة لمعرفة الدافع الحقيقى لارتكابه الحادث، وتحرر بالواقعة المحضر اللازم، وأُخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق.

مصرع شاب على يد شقيقه بسبب خلافات مالية 

ولقي شاب في العشرينيات من العمر مصرعه على يد شقيقه بقرية أبو خليفة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية خلال مشادة نشبت بينهما لخلافات مادية.

وتلقى اللواء ياسر نشأت، مدير أمن الإسماعيلية إخطارًا من الرائد حسن رضوان، رئيس مباحث القنطرة غرب، يفيد بمصرع الشاب "أحمد. س. خ"، 22 عامًا، مقيم بقرية أبو خليفة التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب خلال مشاجرة مع أخيه، وعلى الفور كلف مدير مباحث الإسماعيلية، فريق بحث برئاسة رئيس مباحث القنطرة غرب؛ ضم النقباء أشرف جمال ومحمود خليفة بفحص الواقعة ومعرفة ملابساتها.

وكشفت مصادر، أن خلافا وقع بين المتهم والمجني عليه بسبب اقتراض المجني عليه مبلغ ألف جنيه، وعدم تسديده لشقيقه في الموعد المحدد له، وأخبره صديقه أن شقيقيه اقترض منه المبلغ لشراء مخدرات، وعندما طلب الجانى من شقيقه المجنى عليه المبلغ، حدثت مشادة بينهم، وتطورت المشادة إلى مشاجرة بين الطرفين، استخدم أحدهما سلاح أبيض "مطواه" إلا أن المشاجرة تسبب في وفاة أحدهما.

ونجح فريق البحث الجنائي في إلقاء القبض على المتهم، وضبط السلاح المستخدم في الجريمة، والتحفظ على الجثمان، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات في الواقعة.

مقاول يحرق أخيه بـ "البنزين"

قررت النيابة العامة حبس مقاول 4 أيام، بتهمة قتل شقيقه لخلاف بينهما على مبلغ من المال، حيث قام المتهم، بتقييد يدي وقدمي شقيقه، ثم سكب عليه البنزين، وأشعل فيه النيران.

البداية بتلقي قسم شرطة القاهرة الجديدة، إخطارا من المستشفى بوصول مقاول مصاب بحروق في مناطق متفرقة من جسده.

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن وراء الواقعة، شقيق المجنى عليه، والذى ادعى أنه كان يحاول إطفاء الحريق وإنقاذ شقيقه.

وكشفت التحقيقات أن المتهم توجه إلى شقة شقيقه في القاهرة الجديدة، وقام بتقييد يديه ورجليه ثم سكب عليه “البنزين”، وأشعل النار في جثته وفر هاربا، وادعى في بداية التحقيقات أنه كان يحاول إنقاذه من الحريق الذى شب في شقته.

 

 

 

 

 

 

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa