الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الاثنين 26-7-2021.. استكمال صرف رواتب يوليو

وزارة المالية

تحقيقات26-7-2021 | 12:52

إيمان مجدي

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الاثنين 26-7-2021، والذي جاء فيه تفاصيل استكمال وزارة المالية صرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة والجهات الخاضعة للموازنة العامة عن شهر يوليو الجاري لمدة يومين.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وجاء في أخبار مصر العاجلة اليوم، تستكمل وزارة المالية اليوم الاثنين 26 يوليو 2021، صرف رواتب العاملين بالجهاز الإداري للدولة والجهات الخاضعة للموازنة العامة عن شهر يوليو الجاري لمدة يومين اثنين تبدأ من اليوم الاثنين، بعد أن نجحت على مدار 3 أيام سابقة في صرف رواتب الموظفين بالدولة.

وخلال أيام 12 و13 و 14 من يوليو الجاري، نجحت الحكومة في صرف رواتب العاملين بالدولة بأكثر من 60 وزارة وجهة حكومية تابعة ومستقلة، علي مستوى 3 مجموعات وظيفية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المسئولة عن امتحانات الثانوية العامة، أنه تم ضبط الطالب (م.خ.م) بمحافظة قنا؛ لقيامه بنشر بعض من أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الاثنين - أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالب.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، وافق مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على اعتماد مبلغ (323 مليون جنيه)  لعدد 2350 مستفيد من صغار المربين وشباب الخريجين بإجمالي عدد رؤوس ماشية (22 ألف) رأس فى جلسته الأخيرة ليصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن حوالى 4,9 مليار جنيه لأكثر من 30 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يقرب من 331 ألف رأس ماشية.

وكلف مصطفى الصياد - نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة كلاً من  قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطري على مستوى محافظات الجمهورية بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومى للبتلو سواء محلى او مستورد، مع توفير كافة اوجة الرعاية البيطرية والصحية ودراسة أي مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تنظم حاضنة ريادة الأعمال بجامعة القاهرة، صباح اليوم، مقابلات لأصحاب المشروعات الناشئة المتقدمين للالتحاق بالدورة السابعة للاحتضان والتي تنظمها الحاضنة وتتيح فيها الفرصة أمام الشباب من 21 عامًا وحتى 35 عامًا أن يحصلوا على فرصة تدريب، بشرط أن تكون فكرة المشروع المتقدمين بها في قطاعات: تكنولوجيا الهاردوير، الاقتصاد الأخضر، التكنولوجيا المالية، إحلال الواردات، الصناعات الإبداعية والثقافية، الاقتصاد الدوار، التكنولوجيا الحيوية.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن حاضة الأعمال تعتبر بمثابة المعمل الذى يهيئ ويدرب الشباب الراغبين فى خوض تجربة ريادية الأعمال أو ممن لديهم مشروعات ريادية في بداياتها، وذلك من خلال برامج تدريب وورش عمل يقدمها خبراء، وتساعد هذه البرامج رواد الأعمال ممن لديهم أفكار مبتكرة على تطوير أفكارهم وإطلاق مشروعاتهم وقدرتها على المنافسة فى الأسواق.

Dr.Radwa
Egypt Air