الأربعاء 8 مايو 2024

القبض على 4 عاطلين بحوزتهم أسلحة في طوخ

القبض على المتهمين

الجريمة26-7-2021 | 12:39

تهاني الحمايدة

ألقت مباحث مركز شرطة طوخ القبض على 4 عاطلين بحوزتهم سلاح ناري وأبيض، وكمية من المواد والأقراص المخدرة وكمية من الزخيرة بقصد ممارسة البلطجة على المواطنين وذلك خلال حملة أمنية شنتها الأجهزة الأمنية وتم التحفظ على المتهمين والأسلحة وتولت النيابة التحقيق.

 

تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا من مباحث مركز شرطة طوخ تفيد قيام حملة أمنية لضبط الخارجين على القانون واستهدفت الحملة قرية مشتهر ومحيطها بدائرة مركز شرطة طوخ وعدد من الدوائر والأقسام والمراكز بنطاق مديرية أمن القليوبية أسفرت الحملة عن ضبط قطعة سلاح ناري، وأبيض وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة بحوزة متهم، وضبط 2 قضية مخدرات وضُبط خلالها كمية من مخدر الإستروكس، وعدد من الأقراص المخدرة بحوزة 3 متهمين "لاثنين منهم معلومات جنائية"، وتنفيذ 2145 حكما قضائيا متنوعا.

 

 حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

- عقوبة الاتجار في المخدرات في إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة، تم وضع عدة قوانين صارمة ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة ، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

 

المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية. كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

Egypt Air