الجمعة 10 مايو 2024

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الاثنين في منتصف التعاملات

ذهب

اقتصاد26-7-2021 | 14:14

سناء مصطفي

ارتفعت أسعار الذهب عالميا في منتصف التعاملات ارتفاعا بدعم انخفاض عوائد السندات الأمريكية ومخاوف من ارتفاع الإصابات بالسلالة المحورة دلتا.

 

وينتظر المستثمرون نتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الذي يُعقد هذا الأسبوع.

 

كما شهد الذهب ارتفاعا في المعاملات الفورية بواقع 1806.80 دولار للأوقية (الأونصة) وارتفعت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 % إلى 1806.70 دولار.

 

وقال ستيفن إينس الشريك الإداري لدى إس.بي.آي لإدارة الأصول: "ما من ضمان بأننا تخلصنا من هذا الوباء (كوفيد-19) وسيستمر هذا في إبقاء الطلب على الملاذ الآمن الذي يدعم الذهب ببساطة لأن ذلك قد يُبقي البنوك المركزية على جانب الميل إلى التيسير النقدي".

 

مراكز كبيرة في الذهب

وقال إينس إنه من المستبعد أن يكون المستثمرون مراكز كبيرة في الذهب ما لم يتفاقم وضع كوفيد-19 كثيرا .

 

واستمر ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 في مطلع الأسبوع فيما تكافح عدد من الدول في آسيا وأوروبا للسيطرة على تفشي السلالة دلتا المتحورة الأشد عدوى.
 

وانخفضت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات، مما يقلص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 

كما انخفضت أسعار الأسهم الآسيوية لأدنى مستوياتها منذ بداية العام الجاري إذ أدت المخاوف حيال تشديد القواعد التنظيمية إلى انخفاض الأسهم الصينية، مما دفع المستثمرين صوب أصول الملاذ الآمن مثل الذهب.

 

اجتماع البنك المركزي الأمريكي ويتابع المستثمرون اجتماع البنك المركزي الأمريكي يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الحالي.

 

ومن غير المتوقع حدوث تغيير في السياسة، فإن المستثمرين سيبحثون عن مؤشرات على الموعد المحتمل لبدء البنك في تخفيف سياساته النقدية الميسرة.

 

وتوقعت "فيتش سولوشنز"، في مذكرة أن يظل الذهب عالقا داخل هذا النطاق في الأسابيع المقبلة.. ومع ذلك، سيظل التضخم محركا رئيسيا لأسعار الذهب في الأشهر المقبلة.

Dr.Radwa
Egypt Air