الأحد 19 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط.. وبرنت يسجل 73.14 دولار للبرميل

النفط

اقتصاد26-7-2021 | 16:50

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم، 73.14 دولار للبرميل، وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت.

 كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.10 دولار للبرميل.

وكشفت تقارير اقتصادية عالمية، عن أن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الإثنين شهدت انخفاضا نتيجة المخاوف بشأن الطلب على الوقود.

وارتفعت المكاسب الأسبوعية لخام القياس العالمي في شهر بنسبة 0.7% بختام جلسات التداول في الأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية.

 كما سجلت عقود خام غرب تكساس الأمريكي مكاسب أسبوعية هي الأولى لها في ثلاث أسابيع بنسبة 0.4%.

وكان كبار منتجي النفط قد اتفقوا في اجتماع لمنظمة "أوبك"، على زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس المقبل.

 وأكدت الدول الأعضاء في "أوبك"، خلال مؤتمر صحفي، تمديد اتفاقية إنتاج النفط حتى نهاية 2022 بدلا من أبريل المقبل، كما أكد بيان صادر عن المجتمعين، التخطيط لإنهاء التخفيضات بالكامل بحلول سبتمبر 2022 إذا سمحت ظروف السوق بذلك.

وتتلقى الأسعار الدعم من قوة الطلب الأمريكي وتوقعات بشح الإمدادات، ما سمح للخامين القياسيين بالتعافي من انخفاض 7% سجلاه يوم الاثنين الماضي ليحققا أول مكاسب في أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وذلك في الأسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن تظل أسواق النفط العالمية في حالة عجز على الرغم من قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها زيادة الإنتاج لبقية العام.

وقال كومرتس بنك في مذكرة، إن مخاوف الطلب مبالغ فيها، وذلك هو السبب في أن أسعار النفط تعافت منذ ذلك الحين، وعلى الرغم من التوسع في إمداد النفط، فإن سوق النفط ستظل تشهد نقصا طفيفا في الإمدادات حتى نهاية العام.