الثلاثاء 18 يونيو 2024

«حزب مصر القومى» يعلن تأييد قرارات الرئيس التونسى

روفائيل بولس

برلمان26-7-2021 | 21:26

حازم رفعت

أعلن الدكتور روفائيل بولس تواضروس، رئيس حزب مصر القومي، على حسابه الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك"، أن الحزب قرر تأييده لقرارات الرئيس التونسي، قيس سعيد، التى أصدرها أمس، لتطهير جمهورية تونس من جماعات الإخوان المتأسلمين.

وكان الرئيس التونسي أصدر مساء أمس الأحد قرارت تضمنت إعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه، كما قرر خلال اجتماع طارئ للقيادات العسكرية والأمنية، تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، وغلق مقرات حركة النهضة الإخوانية، وإقالة رئيس الوزراء ووزير الدفاع، ووزير الداخلية، ووزير العدل، وغلق مقر البرلمان ومقر مجلس الوزراء، وغلق المطارات والحدود لمنع الإخوان من الهروب.

وأكد الرئيس التونسي أن هذه القرارات كان يجب اتخاذها قبل أشهر، مضيفا أنه قرر أيضا تولي السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة جديد يعينه بنفسه.

وتأتي قرارات الرئيس التونسي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن تونسية.

يذكر أن الجيش التونسي تولي حول مؤسسات الدولة والميادين العامة لمنع أي تجاوزات من الجماعات الاخوانية، وتولى رئيس الجمهورية رئاسة السلطة التنفيذية في البلاد لحين تشكيل الحكومة الجديد.

وتجمع العشرات من المواطنين التونسيين في محيط البرلمان التونسي بوسط العاصمة للإعراب عن دعمهم لقرارات الرئيس التونسي قيس سعيد، والتي اتخذها ليلة أمس.