السبت 11 مايو 2024

السلطات الهندية تخفف قيود كورونا بنيودلهي بعد عدم تسجيلها وفيات للمرة الثانية خلال أسبوع

كورونا في الهند

عرب وعالم26-7-2021 | 21:39

دار الهلال

أعادت السلطات الهندية، اليوم الإثنين، افتتاح مراكز التسوق ودور السينما والمنتجعات الصحية والمطاعم في العاصمة الهندية نيودلهي، حيث لم تسجل المدينة التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة أية وفيات بفيروس كورونا المستجد للمرة الثانية خلال أسبوع.

وذكر "راديو فرنسا الدولي" أن مدينة نيودلهي عانت من ذروة موجة كوفيد المروعة، التي أدت لإغراق المستشفيات وعمل محارق الجثث لساعات إضافية منذ بداية موسم الصيف، إذ أُغلِقَت المدينة خلال الفترة بين 19 أبريل و30 مايو الماضيين عندما عانت المستشفيات من نقص في الأسرة أو الأكسجين وتكدست الجثث في المحارق وأماكن الدفن.

وعدّلت السلطات اليوم القواعد العامة التي يجب على المواطنين اتباعها، وذلك بعدما سجلت العاصمة 66 إصابة ووفاة شخصين جرّاء الوباء أمس الأحد، مقارنة بـ28 ألفا و395 إصابة و277 حالة وفاة في ذروة يوم واحد في 20 أبريل الماضي.

كما سمحت باستئناف المسارح والمجمعات التجارية أعمالها بنسبة 50 في المئة من طاقتها، كما ضاعفت عدد الأشخاص المسموح لهم بالمشاركة في الجنازات، وسمحت بتجمع أكبر للضيوف في حفلات الزفاف.

وفتحت المطاعم والمقاهي أبوابها للعمل لمدة 14 ساعة في اليوم، بعدما كانت تخضع لأوامر للعمل بنسبة 50 في المئة من طاقتها الاستيعابية، وجلبت القواعد الجديدة البهجة بين سكان دلهي الذين يشعرون بالملل.

وقال متحدث باسم هيئة المرافق إن خدمة مترو دلهي بدأت العمل بكامل طاقتها، غير أنه لن يكون هناك مكان للوقوف في محطات القطارات المزدحمة، التي كانت تنقل يوميًا أكثر من مليون مسافر قبل أن يخرج الوباء الحياة عن مسارها.

وأُغلِقَت المدارس خلال موجة الصيف المنهكة بعد السماح ببعض الدروس في فبراير.

 

Dr.Radwa
Egypt Air