الثلاثاء 28 مايو 2024

قبل اجتماع المركزي الأمريكي إنخفاض اسعار الذهب في منتصف التعاملات

ذهب خام

اقتصاد27-7-2021 | 15:03

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب انخفاضا في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 27 يوليو 2021 بالتزامن مع إستقرار أسعار الدولار،، قبل ساعات من انعقاد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة. وقالت مارجريت يانج، المحللة في ديلي إف.إكس، "لعل السوق استهانت بالأثر السلبي الذي قد يكون للسلالة دلتا على الانتعاش الاقتصادي والذي يعطي البنوك المركزية مبررا لتأجيل الحد من التيسير."

 

وأضافت أن أسعار الذهب ستجد مجالا أكبر للارتفاع على المدى المتوسط إذا واصلت البنوك المركزية سياسات التيسير النقدي. في غضون ذلك، ارتفع الدولار 0.1%، وهو ما يزيد تكلفة الذهب على حملة العملات الأخرى. وفي المعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 25.16 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.5% إلى 2644.19 دولار، ونزل البلاتين 0.6% ليسجل 1057.50 دولار للأوقية. الدولار يتوقف نموه توقفت مسيرة الدولار صوب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر اليوم الثلاثاء في ظل ضعف الإقبال على المخاطرة، بينما عانى الدولار الأسترالي بفعل توسع في تشديد الإجراءات التنظيمية بالصين.

 

شهدت أسعار الذهب عالميًا استقرارًا في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 27 يوليو 2021، وبلغ مستوى 1800 دولار للأوقية ، بالتزامن مع رصد تطورات الوباء ووسط انتظار اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، كما تم تداول الذهب في نطاق ضيق اليوم الثلاثاء ، وينتظر المستثمرون نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع بحثًا عن أدلة حول متى قد يبدأ البنك المركزي في التراجع عن سياساته النقدية الميسرة.