الأربعاء 25 سبتمبر 2024

«أمهات مصر»: امتحان «علم النفس والاجتماع» هدية لطلاب الثانوية العامة

عبير أحمد مؤسس أمهات مصر

أخبار27-7-2021 | 14:32

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن امتحان علم النفس والإجتماع لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، الذي انطلق صباح اليوم، الثلاثاء، جاء سهلا، وأسعد الطلاب.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان علم النفس والاجتماع نشر حالة من الفرحة، والسعادة وسط أولياء أمور، وطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مؤكدين أن الامتحان كان في مستوي الطالب المتوسط، وهدية للطلاب، وعوضهم عن الامتحانات التي شهدت صعوبة في الأسئلة، بالإضافة إلى أن الوقت المخصص للامتحان كان كافيا مقارنة بعدد الأسئلة.

واستنكرت قيام طالبة بمحافظة الغربية بتصوير، ونشر أسئلة من امتحان علم النفس، والإجتماع على صفحات السوشيال ميديا، وفي حيازتها قلم كاميرا، وكذلك ضبط طالب بمحافظة الجيزة صور الامتحان، وسربه على الإنترنت، وفي حيازته جهاز تابلت مهكر.

 وتابعت عبير: "الطلبة دي بتدمر مستقبلها ليه؟، وكمان عايزين يضروا زملائهم ويقضوا على تكافؤ الفرص"، مطالبة وزارة التربية والتعليم، وكافة الجهات المعنية بالتكاتف للقضاء على تلك الظاهرة.

يذكر أن امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، انطلق صباح اليوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة، وآمنة ضد فيروس كورونا، وعقد الامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ولمدة ثلاث ساعات، حتى الساعة الواحدة بعد الظهر، بإجمالي عدد 255 ألف 353 طالب وطالبة.

وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط الطالبة ( ك. ع. م) بمحافظة الغربية لقيامها بتصوير، ونشر بعض من أسئلة امتحان مادة "علم النفس والاجتماع"، وحيازتها قلم كاميرا.

كما تم ضبط الطالب ( م. ه . س) بمحافظة الجيزة، لقيامه بتصوير، ونشر أجزاء من الامتحان وحيازته جهاز تابلت مهكر، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.