الخميس 16 مايو 2024

استعدادًا للامتحان.. المراجعة النهائية لـ«الديناميكا» لطلاب الثانوية العامة (فيديو)

مادة الديناميكا

تحقيقات27-7-2021 | 16:29

إسراء خالد

بالتزامن مع انطلاق امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، غدًا الأربعاء الموافق 28 يوليو الجاري، يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي، عن بعض المراجعات النهائية التي تفيدهم في المذاكرة، والإلمام بالمادة جيدًا، وتضع أهم الأسئلة المتوقعة، مما يساعدهم على المراجعة بشكل أفضل.

وتوفر قناة مدرستنا 2 على «يوتيوب»، المراجعات لطلاب الثانوية العامة بشكل مستمر، ومجانًا؛ لتساعدهم على المراجعة من مصادر موثوقة، والإجابة على جميع التساؤلات التي يحتاجون إليها.

وأتاحت قناة مدرستنا 2 المراجعة النهائية لمادة الرياضيات التطبيقية فرع الديناميكا، لطلاب الثانوية العامة، ضمن المراجعات التي توفرها أسبوعيًا لطلاب الصف الثالث الثانوي، في ظل انطلاق امتحانات آخر العام، إذ تتيح القناة مراجعات لجميع الطلاب، من خلال تقنية البث المباشر، وبشكل مجاني.

وتناول مقطع الفيديو الذي أتاحته قناة مدرستنا 2 على اليوتيوب، الشرح المفصل لمادة الديناميكا، عن طريق عماد حسان، أستاذ الديناميكا في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إذ شرح أبرز، وأهم النقاط في المادة، بالإضافة إلى الإجابة على جميع الأسئلة التي طرحها الطلاب أثناء عرض المراجعة في البداية من خلال تقنية البث المباشر.

وأتاحت القناة الإجابة على نموذج الامتحان التجريبي، لمساعدة الطلاب في التدرب على حل الأسئلة.

ذكر أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، تعقد كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدي قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ، ومراقب، ومقدر درجات، وانطلقت الامتحانات يوم السبت الموافق 10 يوليو، وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وتعلن النتيجة بعد آخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير.

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بلغ 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقة.

أقرأ أيضًا:

لطلاب الثانوية العامة.. 9 نصائح لتجنب التوتر أثناء الامتحانات

لطلاب الثانوية العامة.. أدعية مستحبة عند المذاكرة

عقب إعلان الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد.. تعرف على موعد إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية