الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس جامعة الأزهر: 10 ملايين جنيه مكافأة النشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس

رئيس جامعة الأزهر

أخبار27-7-2021 | 18:34

دار الهلال

أشاد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، بجهود كلية الهندسة بنين بالقاهرة بعد تقدمها في التصنيفات الدولية والمحلية، مؤكدا أنها من الكليات العريقة التي تبذل جهودًا كبيرة لتحقيق رؤية مصر 2030.

وقال المحرصاوي، خلال مشاركته اليوم الثلاثاء، في احتفالية يوم التمييز العلمي التي نظمتها كلية الهندسة، إن الجامعة ماضية نحو الريادة والتميُز على كافة المستويات، موضحا أن الجامعة حققت تصنيفًا متقدمًا على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

وأوضح أنه تم رصد جوائز مالية بلغت قيمتها 10 ملايين جنيه مكافئةً عن النشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، إضافة لرصد مكافأة مالية قدرها 100 ألف جنيه لمن ينشر أبحاث علمية في العلوم والطبيعة.

وأضاف أن ما حققته جامعة الأزهر من تقدم على تصنيفي شنغهاي وQS World University Rankings هو حافزٌ كبير للمضي قدمًا في طريق التميُز الدولي، خاصة وأن تاريخ مؤسسة الأزهر الشريف، جامعًا وجامعةً، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، يشجع على ذلك.

من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور محمود صديق، إن الجامعة تمتلك كافة المقومات التي تجعلها قادرة على المنافسة العالمية.

وعلى هامش الاحتفالية، تم تكريم المتميزين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية.