الخميس 13 يونيو 2024

بعد ارتفاع الإصابات بكورونا.. تايلاند تبني مستشفيات في المطارات وعربات القطار

مستشفيات في المطارات وعربات القطار

عرب وعالم28-7-2021 | 13:23

داليا شافعي

قالت الهيئة الإدارية للمدينة إن السلطات في تايلاند أعلنت عن خطتها لتحويل 15 عربة قطار مهجورة إلى 240 سرير للعزل من أجل حالات الإصابة بكوفيد-19 للمرضى من ذوي الأعراض الأقل حدّة.

وتواجه تايلاند أكبر تفشي في البلاد لفيروس كورونا منذ بداية الجائحة في العام الماضي. كما أعلنت البلاد عن تسجيلها لما يزيد عن 14 ألف حالة جديدة و118 وفاة يوم الثلاثاء، مما رفع العدد الإجمالي للحالات في البلاد إلى 526 ألف حالة و4246 وفاة حتى الآن.

وقالت إدارة بانكوك الحضرية في بيانها: "بعض التحسينات سيتم إجراؤها مثل إزالة الأسرّة العلوية وتثبيت شبكات على النوافذ إلى جانب نظام المياه والكهرباء، كما ستُبنى بعض دورات المياه والحمامات خارج العربات".

ووضع ارتفاع الحالات الحاد في بانكوك ضغطًا على النظام الصحي للمدينة، وفقًا لما جاء في البيان، مما جعل إدارة بانكوك تسعى لزيادة العدد الإجمالي لأسرّة المستشفيات لتكون متاحة لمرضى كوفيد-19 في المدينة.

وسيخدم الجناح المطور من عربات القطار كمركز لعزل المرضى الذين ما زالوا على قائمة الانتظار في المستشفيات وسيكون صالحًا للاستخدام بدءًا من 30 يوليو الجاري وفقًا لسلطات المدينة المحلية.

إلى جانب القطارات ذكرت وكالة"فرانس بريس" أن العاملين بدأوا في تجهيز 1800 سرير من الورق المقوى وانشاء مستشفى ميداني في مستودع بمطار دون موانج الدولي.

فيما أوردت صحيفة، "ناشونال تايلاند"، أن المساحات غير المستخدمة من مطاريّ سوفارنابهومي ودون موانج سيحولان إلى مستشفى ميداني ليوفرا ما يصل إلى 7 آلاف سرير لمرضى كوفيد-19.

وواجهت السلطات انتقادًا شعبيًا بسبب مسار تايلاند في التطعيم، مما جعلها تتراجع عن عدد من جيرانها.

وتهدف تايلاند إلى تلقيح ما يصل إلى 50 مليون شخص بنهاية العام الجاري، ولكن حتى الآن لم يتلقى اللقاح كاملًا إلا 5.6% من سكانها البالغ عددهم 66 مليون نسمة، بينما تلقى 18.9% جرعة واحدة من اللقاح على الأقل.