الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ الجيزة يتابع التجهيزات النهائية لفتح محور محمد أنور السادات

محافظ الجيزة

محافظات28-7-2021 | 21:40

دار الهلال

تكثف محافظة الجيزة، مجهوداتها لسرعة الانتهاء من الأعمال بمحور محمد أنور السادات؛ باعتباره شريان مرورى جديد يضاف إلى منظومة الطرق بالمحافظة، حيث تفقد أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الأربعاء، التجهيزات النهائية لفتح المحور بالكامل بدءا من شارع خاتم المرسلين مرورا بشارع ترسا والمريوطية ووصولا إلى محور المنصورية ليكون البديل الأهم خلال تنفيذ أعمال غلق شارع الأهرام لتنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق.

وعاين المحافظ، خلال جولته، نسب تنفيذ طبقة الرصف بالقطاع الأخير من المحور بدءا من طريق المنصورية بالاتجاه المؤدي إلى كوبرى المريوطية الطائر، مشدداً على رئيس حي الهرم بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف ووضع أعمدة الإنارة وتحديد أماكن اليوترن لإجراء التنسيق العام لذلك القطاع خلال أسبوع على الأكثر.

كما وجّه المحافظ، مدير مديرية الطرق بسرعة إنجاز أعمال تطوير ورصف شارع زغلول للبدء فى تحديد مسارات السير والجزيرة الوسطى للطريق وأماكن الدورانات للسيارات لتتكامل المنظومة المرورية بالقطاع.

وتفقد المحافظ أيضا مشروع إقامة وتطوير كبارى المشاة والسيارات بترعة المريوطية، والتى قاربت على الانتهاء، موجها مدير مديرية الإسكان بالمتابعة الدورية للشركة المنفذة والتأكد من تنفيذ الأعمال على أكمل وجه لما لتلك الكبارى من أهمية فى نقل حركة المواطنين من وإلى البر الشرقى والغربي لطريق المريوطية.

وشدد راشد على ضرورة تغطية أي كابلات كهربائية بمحيط الكباري ليتماشى مع النسق العام للطريق.

وخلال الجولة، وجّه المحافظ حي الطالبية بتطبيق خط التنظيم بطريق المريوطية الواقع بنطاقه وإزالة العوائق بمسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية مع إنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد لها.

كما تفقد راشد، أعمال رصف شارع ترسا بدءا من التقائه بشارع المريوطية أسفل الكوبري وبطول ١١٠٠م٢، موجها بسرعة إنجاز الأعمال.

ووجّه المحافظ، مدير مديرية الطرق، بإصلاح أي قطاعات معيبة في طبقة الرصف بشارع ترسا نظراً لأعمال التوسعة والإنشاءات وإزالة العوائق خلال المرحلة الماضية، حيث اطمأن المحافظ على نسب إزالة عدد من العقارات التي تعيق مسار الطريق بشارع ترسا ، مشدداً على رئيس حي الطالبية بمضاعفة العمل لسرعة الانتهاء وفتح مسار الطريق بالكامل أمام الحركة المرورية.

واختتم محافظ الجيزة، جولته بتفقد كوبرى ترسا الجديد وشارع خاتم المرسلين، موجها بالتأكد من كفاءة أعمدة الإنارة بطول الطريق حيث من المتوقع أن يشهد كثافات مرورية بالمرحلة المقبلة.