الخميس 2 مايو 2024

وصفة لتساقط الشعر.. زيت الروزمارى بديل المينوكسيديل

وصفة لتساقط الشعر

سيدتي28-7-2021 | 22:42

بيان الوكيل

وصفة لتساقط الشعر، أكثر ما تبحث عنه النساء، لإن تعد مشكلة تساقط الشعر من أشهر المشاكل التي تعانى منها الفتيات في مختلف الأعمار، ونظرا لشهرة الزيوت الطبيعية بفوائدها الكثيرة في العناية بالشعر سواء لترطيب الشعر أو لعلاج التساقط فتجد الكثير من الفتيات تستخدم حمام الزيت بشكل دوري للمساعدة في حل مشكلة تساقط الشعرن والبحث عن وصفة لتساقط الشعر.

وصفة لتساقط الشعر

 وعند البحث عن أفضل وصفة لتساقط الشعر،  نجد أنه يعد زيت الروزمارى "أكليل الجبل" من أفضل الزيوت التي تساعد بشكل كبير في تحسين الدورة الدموية كما أنه مضاد للأكسدة، ومضاد للالتهابات، ويساعد على التأم الأعصاب.

وصفة لتساقط الشعر مع الروزماري

وعلى جانب أخر  نشر الدكتور محمد الناظر طبيب الأمراض الجلدية عبر قناته على اليوتيوب دراسة اجريت عام ٢٠١١ عن خلايا المخ التي تعرضت لإصابة شديدة نتيجة عدم وصول الأكسجين بشكل كافي لفترة طويلة، ووجدوا أن مادة ال carnosic acid الموجودة في زيت الروزمارى تساعد على إعادة بناء هذه الخلايا وتحسين الدورة الدموية فيها.

فوائد الروز ماري لمنع تساقط الشعر

وفى دراسة أجريت عام 2015 قارنت بين فاعلية زيت الروزمارى، والمينوكسيديل تركيز 2% وجدوا بعد ٦ أشهر تحسن كبير وملحوظ في عدد الشعر، وكمية الشعر الجديد، وجودته في المجموعة التي استخدمت المينوكسيديل تركيز 2% مع وجود التهابات، وحكة تعد طبيعية مع استخدام المينوكسيديل كما وجدوا نفس التحسن، ونفس الزيادة في عدد الشعر، ونفس الجودة في المجموعة التي تستخدم زيت الروزمارى كـ وصفة لتساقط الشعر، ولكن بالتهابات، وحكة أقل بشكل ملحوظ، وهذا يعنى أن زيت الروزمارى فعال مثل المينوكسيديل تركيز 2% لكن أكثر أمانا.

وصفة  تساقط الشعر مع الروزماري لاتستخدم أثناء الحمل

وأضاف الناظر أنه لا يفضل استخدام زيت الروزمارى أثناء فترة الحمل حيث لا توجد دراسة تؤكد على أن استخدامه يعد آمن أثناء الحمل أم لا.

Dr.Randa
Dr.Radwa