الأربعاء 26 يونيو 2024

الرشيدي: لم نتلق شكاوى بخصوص امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة

الرشيدي

محافظات29-7-2021 | 15:56

كتب: محمد مرزوق

أنهى طلاب القسم الأدبي بالثانوية العامة بمحافظة المنيا اليوم الخميس، أداء إمتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ( اللغة الإنجليزية )، وسط أجواء حارة وأمنية مشددة، وبذلك يكون طلاب القسم الأبي بالثانوية قد أنهو مارثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة في دورها الأول. 

قال المهندس «محمد فؤاد الرشيدي»، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، إن طلاب القسم الأدبي بالثانوية العامة بالمنيا، قد أدوا اليوم الخميس 29 يوليو امتحان مادة اللغة الإنجليزية، والمقرر له ثلاث ساعات كاملة.

وبدأت أعمال لجنة الامتحانان في العاشرة من صباحًا، وانتهت في الواحدة ظهرًا، داخل 86 لجنة، حيث ينقسم عدد اللجان إلى جزئين الأول 62 لجنة للطلاب النظامي «التابلت»، والثاني 24 لجنة لطلاب المنازل والراسبين «ورقي» بجميع مراكز المحافظة، موزعين على ثلاث قطاعات تعليمة بالمحافظة، وهي: القطاع الأوسط ومقره مركز المنيا، والقطاع الشمالي ومقره مركز بني مزار، القطاع الجنوبي ومقره مركز ملوي.

وعدد الطلاب بكل لجنة فرعية، داخل لجان سير الامتحان لا يتجاوز عن 14 طالبا، وذلك وفق قرارات مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم بهذا الشأن، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.

وأوضح «الرشيدي»، أن امتحانات الثانوية العامة 2021، تعقد كأول ثانوية بنظام البابل شيت، كما أنه لأول مرة يتم تنظيم لجان داخل بعض من قرى المحافظة التي بها مدارس ثانوي عام وسط تامين مشدد وإتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار « الرشيدي »، إلى أنه لا صحة، لما تردد عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن تسرب الامتحان في المنيا، لأن هناك تأمين مشدد من قبل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وأن صناديق أسئلة الامتحانات تصل المدارس مؤمنة بالشمع الأحمر.