الأربعاء 19 يونيو 2024

318 مليون جنيه للخطة الاستثمارية الجديدة بشمال سيناء

جانب من اللقاء

محافظات29-7-2021 | 18:27

سعيد زايد

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن إجمالى اعتمادات الخطة الاستثمارية الجديدة للعام الجديد 2021 / 2022، بلغت 318 مليون جنيه، وذلك بخلاف الاعتمادات المركزية، مشيرا إلى توزيعها على مجالس المدن لإقامة المشروعات والمرافق الخدمية على مستوى المحافظة.

وأعلن المحافظ، خلال اجتماع مشروعات الخطة الاستثمارية اليوم، بحضور أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، ورؤساء مجالس المدن والقطاعات المركزية ومديرى مديريات الخدمات والمرافق بالمحافظة، إلى جانب محمد السيد مدير عام الشئون المالية وصبحية أبو الفتوح وكيل الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، أنه يتم عرض ملامح الخطة للعام الجديد لبدء تنفيذها والانتهاء منها في المواعيد المحددة، مشددا على اعتماد العقود مع الجهات المنفذة وفقا للقانون 14 والمعتمدة من مركز الوثائق المؤمنة، وتم التركيز على مشروعات خدمة المواطنين بالتنسيق مع نواب كل دائرة.

وأوضح أن الاعتمادات المركزية تدخل أيضا تحت إشراف ومتابعة المحافظة.

ومن جانبه، أشار أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة إلى أنه تم اعتماد الخطة الجديدة بخلاف الخطط في الأعوام السابقة، وتم احتسابها على أساس نصيب الفرد من الخدمات على مستوى المحافظة ووفقا لعدد سكان كل مركز.

وأشار إلى ضرورة وضع برنامج زمنى لكل مشروع، والإشراف الدقيق على جميع المراحل ومطابقة المواصفات الفنية ومتابعة التنفيذ أولا بأول.

وقالت صبحية أبو الفتوح، وكيل الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، أنه تم توزيع مبالغ واعتمادات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة، بواقع 122 مليونا و136 ألف جنيه للديوان العام، و60 مليون و500 ألف لمركز ومدينة العريش، و42 مليون جنيه لمركز ومدينة بئر العبد، 32 مليونًا و500 ألف جنيه جنيها لمركز ومدينة الشيخ زويد، و21 مليونًا و366 ألف جنيه لمركز ومدينة رفح.

وأشارت إلى أن نسبة تنفيذ الخطة الماضية بلغت 100%.

ومن جهة أخرى، أكد المحافظ على الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.