الجمعة 31 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر الجمعة فترة الظهيرة.. عبور 71 سفينة لقناة السويس بحمولات تتخطى 4.8 مليون طن

قناة السويس

تحقيقات30-7-2021 | 16:23

إسراء خالد

تعرض بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الجمعة 30-7-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة، في منتصف اليوم من بينها، إعلان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، بأن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الجمعة، عبور 71 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وشملت أخبار مصر العاجلة اليوم، شهد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الأوقاف المصرية، ومحافظة الدقهلية اليوم الجمعة 30/7/2021 بديوان عام محافظة الدقهلية بحضور الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والمهندس علاء عبد العزيز، مدير عام هيئة الأوقاف المصرية، لإنشاء مشروع الموقف الحضاري بمدينة المنصورة، وتطوير وتنظيم مواقف سيارات الأجرة، والنقل الجماعي بما يتواكب مع اتجاه الدولة المصرية لتسهيل، وتيسير حياة المواطنين، وتحسين الخدمة المقدمة لهم.

وخلال توقيع البروتوكول أكد وزير الأوقاف أن هذا المشروع من أفضل المشروعات الخدمية للمحافظة ، ويحقق العديد من الخدمات المجتمعية والتنموية لأبناء محافظة الدقهلية، كما أكد محافظ الدقهلية أن محافظة الدقهلية تسعد دائما بزيارة وزير الأوقاف ، وأن ما تقوم به وزارة الأوقاف بقيادته من خدمات للمجتمع في شتى المجالات عمل غير مسبوق.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن المشروعات القومية التي تشهدها مصر تخلق فرصًا تنموية واعدة للاستثمار المحلي، والأجنبي، على نحو يسهم فى توفير المزيد من فرص العمل، وتعزيز بنية الاقتصاد القومى.

وشدد على حرص الحكومة على تهيئة بيئة مواتية للاستثمار تشجع مجتمع الأعمال على التوسع فى الأنشطة الاستثمارية والإنتاجية، بما يساعد فى تعظيم الصادرات وتعزيز قدراتنا التنافسية بالأسواق العالمية.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، بأن حركة الملاحة بالقناة سجلت، اليوم الجمعة، عبور71  سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها  4.8 مليون طن.

وبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 30 سفينة بحمولات صافية قدرها2.2  مليون طن، فيما عبرت41  سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة  بإجمالي حمولات صافية بلغت 2.6مليون طن.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

ومن آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، حضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وقائع ورشة العمل الأولى بشأن الأوراق الخاصة بنتائج التعداد الاقتصادي والتي تأتي ضمن سلسلة من ورش العمل لعرض نتائج التعداد الاقتصادي الخامس 2017/2018.

تم استعراض ورقتي عمل الأولى بعنوان محددات عدم الرسمية في المنشآت متناهية الصغيرة والصغيرة في مصر: تحليل بيانات التعداد الاقتصادي الخامس 2017/2018، وقدمتها الدكتورة عالية المهدي، وهدفت ورقة العمل إلى دراسة المحددات والعوامل الرئيسية وراء انتشار الطابع غير الرسمي بين المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، واقتراح بعض السياسات للحد من حالة عدم الرسمية، كما استعرضت الورقة أهم الخصائص للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر.

أقرأ أيضًا:
«السوشيال ميديا».. خبراء: يجب تحجيم وقت استخدامها.. والاستفادة منها فى تعظيم المخزون الثقافى

«مصر بالمركز الثالث ضمن أكبر الاقتصاديات العربية».. خبراء: برنامج الإصلاح الاقتصادى العامل الأساسى