الأربعاء 26 يونيو 2024

بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاحات «كورونا» من 8 مكاتب بالدقهلية

بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاحات كورونا

محافظات31-7-2021 | 13:16

حسناء رفعت

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا الراغبين في استخراجها، من خلال 8 مكاتب مخصصة لاستخراج تلك الشهادات على مستوى المحافظة، بداية من اليوم السبت ، علما بأن استخراج الشهادات لمن سبق تطعيمه باللقاح المعتمد لحين وصول اللقاحات الجديدة.

وأوضح مكي أنه سيتم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ 100 جنيه للمصريين و 10 دولارات لغير المصريين، لافتًا إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن مكاتب استخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح فيروس كورونا شملت ( مكتب صحة اول المنصورة، ومكتب صحة ثان المنصورة، مكتب صحة ميت غمر، مكتب صحة الجمالية، مكتب صحة بلقاس، مكتب صحة السنبلاوين، مكتب صحة دكرنس، وحدة أسرة قولونجيل) . وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة أنه قد سبق وأن تم تطعيم عدد كبير من الاساقفة و القساوسة والرهبان بلقاح فيروس كورونا بكنائس مدينة المنصورة وبلقاس.

وتم تطعيم الانبا ماركوس اسقف الايباراشية بدمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة ببلقاس وتطعيم رئيس الدير بكنيسة الشهيد استفانوس بالمنصورة وتطعيم عدد كبير من الاباء والراهبات وعدد كبير من المواطنين من أبناء الكنيسة.

وأوضح مكي أهمية التعاون بين الكنائس ومديرية الصحة بالدقهلية مشيدا بجهود كنائس الدقهلية في رفع الوعي الصحى لدى ابناء الكنيسة القبطية بالمحافظة، كما اشار مكي ان التطعيم امن وبالمجان وحث جميع المواطنين بالكنيسة للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح للوقاية وتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وذلك بناءاً على توجيهات سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قامت فعاليات تطعيم الاباء الكهنة و القساوسة والرهبان بكنيسة الشهيد استفانوس بالمنصورة وكنيسة القديسة دميانة ببلقاس.