الثلاثاء 21 مايو 2024

خبير سياحي: ترميم المتاحف والمعابد الأثرية يعد ترويجًا وتنشيطًا للحركة السياحية

محمد كارم الخبير السياحي

أخبار31-7-2021 | 14:31

سالي طه

قال محمد كارم، الخبير السياحي، إن ترميم وصيانة المواقع والمتاحف والمعابد الأثرية يعد ترويج وتنشيط للحركة السياحية والحفاظ على الآثار المصرية خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن وزارة السياحة تقوم بافتتاح العديد من المتاحف وتبذل جهد كبير لدعم القطاع السياحي، مثل افتتاح متحف شرم الشيخ والغردقة ومتحف الحضارة، الذي كان أكبر ترويج للقطاع السياحي في مصر.

وأكد كارم في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن كل ذلك يساعد خلال الفترة القادمة مع توافد السياحة الروسية ومع فتح خطوط الطيران مع بعض الدول، في دعم السياحة وزيادة الرحلات السياحة وتزايد أعداد السائحين لزيارة المتاحف والمعالم الأثرية، مشيرا إلى أنه يرى خلال الموسم القادم الموسم الشتوي سيكون هناك تدفق كبير جدا في الحركة السياحة وعودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية.

وأوضح الخبير السياحي، أن الاهتمام بتطوير وتحديث المباني القديمة يساعد في الحفاظ على عراقتها وتراثها وتاريخها، كما أن تنشيط الحركة السياحية وتزايد أعداد السائحين والرحلات السياحية، ينعكس بالإيجاب والنفع على الدولة، باعتبارها مصدر مهم للدخل القومي وتوفر العملات الأجنبية وتعزز الاقتصاد الوطني.

وتفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم السبت،  معابد الكرنك وطريق الكباش الفرعوني الرابط بين معبدي الأقصر والكرنك لمتابعة الاستعدادات الجارية لافتتاح المشروع قبل نهاية العام الجاري 2021، حيث أجري جولة داخل مجمع معابد الكرنك والتقط الصور التذكارية مع السياح، واستمع لشرح مفصل من مسئولي وزارة الآثار حول أعمال الترميمات الجارية في معابد الأقصر وطريق الكباش الفرعوني.

ورافق وزير الآثار خلال الزيارة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور مصطفى الصغير مدير عام معابد الكرنك وطريق الكباش، والأثري صلاح الماسخ مدير معابد الكرنك، وعدد من المسئولين.

وتجهز وزارة السياحة لاحتفالية ضخمة خلال افتتاح مشروع طريق الكباش الفرعوني على غرار ما حدث في حفل نقل المومياوات الملكية بالقاهرة.

اقرأ أيضا:

«الطاحونة».. تعرف على قصة المكان الأثرى الذى عاش فيه البابا الراحل كيرلس السادس

"مصر للطيران" تبدأ غدًا تسيير سلسلة من الرحلات العارضة من إسبانيا إلى الأقصر