الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. وزير الصحه يتفقد مستشفي أرمنت المركزي بالأقصر

18-5-2017 | 15:54

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، يرافقه  محمد بدر محافظ الاقصر والدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، أعمال الإنشاءات والتجهيزات النهائية لمستشفى أرمنت المركزي تمهيدًا لافتتاحها رسميًا.

وأعلن وزير الصحة أن التكلفة الإجمالية الإنشاءات والتجهيزات الطبية وصلت إلى ٢٥٠ مليون جنيه ، ويتكون المستشفى من ٧ طوابق و١١٢ سريرا و٢٤ سرير عناية مركزة و٧ أسرة للإفاقة و٢١ سرير غسيل كلوي و ٨ حضانات ، كما أنها تحتوي على ٤ غرف عمليات كبرى، وغرفتين عمليات صغرى و ١٠ أسرة إفاقة وسكن للأطباء . 

كما تحتوي على ١٣عيادة خارجية وصيدلية، وقسم الاستقبال والطوارئ به ٤ أسرة انعاش و٧ ملاحظة و٤ فرز، وقسم للأشعة به رنين مغناطيسي وأشعة سينية وأشعة الصبغة وأشعة السونار، وقسم المناظير ومعمل تحاليل وقسم للنساء والولادة وقسم الأسنان.

ووجه وزير الصحة بتدريب طاقم الفنيين والتمريض على الأجهزة الجديدة، كما وجه بزيادة عدد التمريض إلى ١٣ بدلا من ٧ في العناية المركزة ، كما وجه بتوفير طاقم آلات عظام كامل لعمليات المفاصل بالمستشفى.

وفي النهاية أشاد وزير الصحة والسكان بمواصفات التجهيزات الطبية الحديثة العالمية الموجودة بالمستشفى قائلًا " الأجهزة الموجودة بهذه المستشفى ليست موجودة في أي مستشفى في مصر وأحلام أي طبيب يعمل في الطب موجودة بهذه المستشفى.