الخميس 23 مايو 2024

الرئيس اللبناني يتسلم دعوة من نظيره الإيطالي لزيارة روما

18-5-2017 | 18:30

تسلم الرئيس اللبناني العماد ميشال عون رسالة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريللا تتضمن دعوته للقيام بزيارة رسمية إلى إيطاليا.

سلم الرسالة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنجيلينو ألفانو خلال استقبال الرئيس عون له ظهر اليوم والوفد المرافق بحضور السفير الإيطالي في بيروت ماسيمو ماروتي.

ونوه الرئيس ماتاريللا في رسالته بالعلاقات الدبلوماسية القائمة بين البلدين منذ 70 عاما والتي ساهمت في تعزيز علاقات التعاون بينهما، مشيرا إلى أن لبنان يواصل لعب دوره فى منطقة الشرق الأوسط بينما تساهم إيطاليا من جهتها في المحافظة على التوازن الدقيق في المنطقة، من خلال لعب دور ريادي ضمن القوات الدولية العاملة في الجنوب اللبناني (اليونيفيل) منذ عدة سنوات.

ودعا الرئيس الإيطالى الرئيس عون لزيارة روما بهدف توطيد العلاقات الثنائية المتينة والاحتفال بالذكرى السبعين لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين لبنان وإيطاليا.

 

وعرض الرئيس عون موقف لبنان من التطورات الإقليمية والدولية متوقفا عند الخطرين اللذين يواجههما لبنان، خطر الإرهاب الذي تتصدى له القوى الأمنية اللبنانية ببسالة وتصميم، والخطر الإسرائيلي المستمر طالما لم تجد قضية الشرق الأوسط بعد حلا دائما وعادلا لها.

كما تناول الرئيس عون تداعيات النزوح السوري إلى لبنان، فشدد على دور المجتمع الدولي في تقديم المزيد من الدعم للبنان في هذا المجال.