الأحد 30 يونيو 2024

بالصور.. محافظ الغربية يشهد فعاليات «الإرهاب ووسائل المواجهة»

19-5-2017 | 13:37

شهد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، فعاليات اللقاء الثقافي الذي نظمته الإدارة العامة لثقافة الغربية بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة تحت عنوان "الإرهاب ووسائل المواجهة " بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة الغربية.


وأكد صقر على ضرورة مواجهة الإرهاب ومحاربة الأفكار الظلامية والعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب، من خلال عمل ندوات توعيه لها بالمدارس والجامعات، مؤكداً على دور الإعلام والثقافة ورجال الدين في التوعية اللازمة لتصحيح المفاهيم لدى الشباب وعدم الاستماع إلى تلك الأفكار المخربة والهدامة.

 

وأوضح أن ديننا الإسلامي ضد العنف والقتل بل يحث على التسامح والمحبة بين جميع الأديان والعيش معهم بأمن وأمان وذكر الله هذا في كتابه العزيز.


كما طالب محافظ الغربية بتفعيل دور أولياء الأمور في مراقبة أبنائهم وتصحيح الأفكار الخاطئة وغرس فيهم المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامي.


ومن جانبه تحدث الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية وعضو لجنة السياسات بالمجلس قائلاً علموا أولادكم الفنون ثم اغلقوا السجون، مضيفاً أن الثقافة محورها قضية التسامح وقبول الآخر كلها آليات لسد النوافذ على العنف والإرهاب، وأنه لابد من التنمية الاقتصادية لصد العنف وتحسين أحوال المجتمع الحياتية وخلق آليات للحوار والتعايش.


وطالبت الدكتورة حنان أبو سكين، عضو لجنة العلوم السياسية بالمجلس الأعلى للثقافة، بضرورة توحيد الصفوف بين الشعب والعمل على محاربة هذه الأفكار والقضاء عليها من خلال تكاتف جميع أطياف الشعب وتدعيم جيش البلاد وكيفية مواجهة الفكر الإرهابي المتطرف وعدم انزلاق الشباب في هذا الفكر .


وفي السياق ذاته تحدثت النائبة هند الجبالي عضو لجنة الأمن القومي بمجلس النواب عن الإطار القانوني والتشريعي لقانون مكافحة الإرهاب وكافة التدابير اللازمة لمحاربة العنف والتطرف، تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تصدر من الفكر المتطرف وانضمام الشباب واستغلالهم في قتل المواطنين ودمار المنشآت بالدولة.


وعلى هامش اللقاء قام الدكتور إكرام بدر الدين مقرر لجنة العلوم السياسية بالمجلس الأعلى للثقافة بتكريم السيد محافظ الغربية، وجابر سركيس مدير عام فرع ثقافة الغربية بتسليم درع المجلس .