السبت 29 يونيو 2024

10 وصايا لتنظف نفسك قبل بيتك في رمضان

19-5-2017 | 19:46

نصحت الدكتورة سها عيد خبيرة الفينج شوي، علم طاقة المكان، بأهمية التنظيف الطاقي الروحاني، عند دخول شهر رمضان.

وأضافت، سها عيد، في حديثها لـ"الهلال اليوم"، لابد أن تقوم بعمل تنظيف طاقي لجسدك وبيتك، كالآتي:

أولا: قم بإزالة الحقد والغل من قلبك، لإي شخص وسامح، حتى تحرر طاقتك من الكره ، وسوف يساعدك حسن الظن وتخيل الأسباب حتي تسامح وهي علي غرار "معلش لم يتلقى القدر من مراعاة الاسرة حتي افتعل ذلك معي"، أو "إنه ظلم نفسه"، فابداء بالمسامحة والمغفرة.

ثانيا: رتب منزلك طاقيا، وادخل الشمس، وقم بإزالة الفوضى والكراكيب الزائده عن حاجتك وتبرع بها للأقارب، أو لمن يحتاجها من الأصدقاء ولا تنسى، أن تتواصل مع الأصدقاء القدامى والأقارب والأهل والسؤال عنهم سواء بالزيارة أو حتى هاتفيا .

ثالثا: قم بتبخير منزلك بالبخور سواء العيدان، أو أي بخور محبب لك لتضفي جو مريح ونظيف وتزيل أي طاقات سلبية تركت في الماضي، ويصبح منزلك عطرا وتذكر دائما أن الشيء الإيجابي يجذب الإيجابي .

رابعا: أنوي بإعداد صحن رمضاني يوميا، من بيتك إلي أحد الجيران، أو محتاج يوميا، هذا لن يكلفك شيئا بنية الغفران، أو بنية طلب شيء من الله سبحانه وتعالي، ليحققه لك بإذن الله بعد هذا الشهر الكريم .

خامسا:  قم بإعداد نفسك روحانيا، بالتأمل لمده 5 دقائق يوميا لما تريد أن تجذبه إلي حياتك، وتخيل لما تريد، أن تكون عليه يوميا خلال الـ30 شهرا، فمثلا تتأمل إنك حصلت على بيت جميل، أو حصلت على نجاح في عملك أومدينه تنوي السفر إليها في المستقبل .

سادسا: قم بتعليق زينة رمضان على شرفاتك حتى تستقبل الطاقات الجميلة والفرحة الرمضانية بطاقتها السعيدة إلى منزلك .

سابعا: قم بنظافة منزلك استعدادا لشهر رمضان وتهوية المنزل ومسح منزلك بالماء والملح لطرد أي طاقات غير مستحبة والتي سوف تختفي بإذن الله خلال الشهر الكريم .

ثامنا: اهتم بغرفة السفرة، أوالمائدة وتغيير ديكوراتها، بديكورات مناسبه للجو الرمضاني ووضع كل ما يلزم لأدوات افطار الشهر الكريم لتحيطك بسهولة وتنظيف وترتيب جميع الأغراض بداخل البوفيهات إن وجد.

تاسعا: ضرورة مسح جميع المرايات بالمنزل وتنظيفها وبعد التنظيف وضع شمعة مشتعلة، أمام المرايا لإزالة أي طاقات سلبيه سابقة، انعكست عليها من قبل.

عاشرا : قم بتنظيم أوقاتك برمضان، ولا تجعل متابعة جميع القنوات شغلك الشاغل، والانتقال من مسلسل لآخر ولكن استفد من هذا الشهر الكريم بالزيارة العائلية والالتقاء بالأصدقاء بعد الإفطار في الأجواء الرمضانية الطيبة .