الخميس 4 يوليو 2024

لهيطة يكشف تفاصيل جديدة في أزمة ودية المحليين

20-5-2017 | 16:38

كشف المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول إيهاب لهيطة، عن تفاصيل جديدة في أزمة تراجع تصنيف المنتخب بسبب مباراة منتخب المحليين الودية أمام اليمن.

وقال لهيطة، في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم»، أن مباريات منتخب المحليين تضاف بالفعل إلى تصنيف المنتخب الأول، إذا ما كانت مدرجة ضمن الأجندة الدولية، مؤكدا أنه حذر اتحاد الكرة من طلب إدراج مباراة اليمن، نظرا لتراجع المنتخب اليمني في التصنيف، بما يعني خصم نقاط من المنتخب الأول، على الرغم من الفوز في المباراة، لافتا إلى أنه لم يتم إدراج الودية بالفعل.

وأضاف أنه نبه اتحاد الكرة إلى إدراج ودية بنين التي خاضها منتخب المحليين، حيث كانت ستضيف إلى التصنيف نظرا للفرق الكبير بين تصنيف بنين وتصنيف اليمن، وبالفعل تم إرسال طلب إدراجها ضمن الأجندة الدولية، إلا أنها لم تحتسب بسبب خطأ إداري أيضا، حيث اتفق مسئولو الفريقين على إجراء 10 تبديلات، في حين أن الحد الأقصى المسموح به رسميا من «فيفا» في الوديات، هو 6 تبديلات فقط.

وأوضح لهيطة أن الأمر ليس بهذه الخطورة التي صورها البعض عقب المباراة، كاشفا أن وجود اعتبارات أخرى كثيرة تؤثر في التصنيف وليس مجرد مباراة، حيث إن احتساب نقاط المباراة يختلف بحسب توقيتها، ونتيجتها، وتصنيف الفريق الذي تواجهه، ونوع البطولة التي تستعد لها.

واختتم أنه طالب مسئول اتحاد الكرة ومنتخب المحليين بضرورة التنسيق مع جهاز المنتخب الأول في الأمور الخاصة بمنتخب المحليين، خاصة بعدما أصبحت الأمور متداخلة.